إضراب في ثانوية جلجولية إثر إطلاق نار صوب منزل المديرة

 إضراب في ثانوية جلجولية إثر إطلاق نار صوب منزل المديرة
(توضيحية)

أعلنت ثانوية دار التربية والتعليم في جلجولية، عن إضراب شامل يوم غد الخميس، وذلك في أعقاب إطلاق الرصاص على بيت مديرة المدرسة درهكان عرار.

درهكان ريان - عرار

وتعرض منزل مديرة المدرسة الثانوية في قرية جلجولية بالساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، إلى جريمة إطلاق رصاص، ما تسبب بأضرار طفيفة لواجهة المنزل دون أن يبلغ عن إصابات بشرية.

وحسب المعلومات، أقدم مجهولون على إطلاق الرصاص صوب منزل مديرة ثانوية دار التربية والتعليم في جلجولية، المربية درهكان ريان، حيث اكتفت الشرطة بالحضور للمكان والتحقيق في ملابسات الحادث دون أن تنفذ أي اعتقالات.

وسبق أن تم إضرام النيران في مركبة مديرة المدرسة ريان، دون أن تقوم الشرطة باعتقال الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وفي السياق، أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في جلجولية بيان شجب واستنكار، اليوم، قال فيه إنه "نشجب ونستنكر الاعتداء الآثم وإطلاق النار على بيت المربية درهكان عرار-ريان، مديرة المدرسة الثانوية في جلجولية، الأمر الذي يشكل حلقة أخرى في سلسلة العنف في مجتمعنا والذي يحتاج وقفة جادة من الجميع، أفرادا ومؤسسات وأخصائيين وتربويين وأهال، ونطالب الشرطة بالسعي الجاد والفوري لكشف الجناة ومحاسبتهم ووقف هذه الظاهرة الإجرامية المقيتة".

وتشهد البلدات العربية بشكل يومي جرائم إطلاق الرصاص، وذلك بظل فوضى السلاح وغياب سيادة القانون وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة، وعدم فك رموز الجرائم، وإصدار الجهاز القضائي عقوبات مخففة نسبيا وغير رادعة لمن يتم إدانتهم بجرائم القتل والعنف.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018