جلجولية: مسيرة رفضا للعنف واستمرار الإضراب بالثانوية

جلجولية: مسيرة رفضا للعنف واستمرار الإضراب بالثانوية
مسيرة رفضا للعنف في جلجولية (نشطاء)

في الوقت الذي يتواصل الإضراب المفتوح في ثانوية دار التربية والتعليم في قرية جلجولية احتجاجا ورفضا لمظاهر العنف، شارك العشرات من أهالي القرية، اليوم السبت، في مسيرة لنبذ العنف وتدعو للحوار والتسامح.

وتقدم المسيرة الاحتجاجية رئيس المجلس المحلي وأعضاء المجلس وشخصيات جماهيرية والعديد من أولياء أمور الطلاب في اللجان المدرسية، وطلاب وطالبات وأهليهم.

ورفع المشاركون بالمسيرة شعارات تندد بمظاهرات العنف، ولافتات تدعو لاعتماد لغة الحوار وتعزيز ثقافة التسامح، وطالبوا الجميع في القرية كل من موقعه تحمل المسؤولية والعمل من أجل اجتثاث آفة العنف من المدارس.

وأتت المسيرة ضمن سلسلة الخطوات الاحتجاجية التي تم إعلان عنها، عقب الشجار الذي شهده حرم المدرسة في الأسبوع الماضي وأسفر عن إصابة 5 طلاب بجروح متفاوتة جراء تعرضهم للطعن.

وفي وقت سابق اليوم،أوقع مجهولون، في الساعات الأولى من الفجر اليوم أضرارا في مركبتين تابعتين لمربيتين في المدرسة الثانوية في قرية جلجولية، دون أن تقع إصابات بشرية. وعلم أن مجهولين أضرموا النار في إحدى المركبتين، في حين تعرضت المركبة الثانية لإطلاق نار.

كما شهدت ساحة المدرسة قبل عدة أشهر حادث إطلاق نار خلال الدوام المدرسي، فيما طال العنف مديرة المدرسة، حيث تعرضها منزلها وسيارتها إلى إطلاق نار.

وفيما تتواصل الفعاليات الاحتجاجية، أقدم مجهولون فجر اليوم السبت، على استهداف مركبتين تابعتين لمربيتين في المدرسة الثانوية، دون أن تقع إصابات بشرية. علما أنهم أضرموا النار في إحدى المركبتين، في حين تعرضت المركبة الثانية لإطلاق نار.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


جلجولية: مسيرة رفضا للعنف واستمرار الإضراب بالثانوية

جلجولية: مسيرة رفضا للعنف واستمرار الإضراب بالثانوية