النقب: وقفة ضد سياسة الهدم ونصرة للشيخ الطوري

النقب: وقفة ضد سياسة الهدم ونصرة للشيخ الطوري
(عرب 48)

شارك العشرات من أهل النقب، بعد ظل اليوم، الأحد، في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية، نصرة لقضية قرية العراقيب المهددة بالتهجير والهدم، واحتجاجًا على سجن الشيخ صياح الطوري، وذلك عند مفرق "لهافيم- رهط".  

وشارك بالوقفة، بالإضافة إلى عشرات الناشطين والأهالي، شخصيات عامة وجماهيرية، رفعوا خلالها الشعارات المناهضة لسياسة الهدم والاقتلاع، ومناصرة للشيخ الطوري.

وتنظم الوقفة فيما يقضي الطوري يومه الـ27 في السجون الإسرائيلية، وذلك بعد الحكم عليه بالسجن 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 36 ألف شيكل، بسبب رفضة لقرارات الهدم والترحيل، وصموده على أرض العراقيب

وحمل المتظاهرون لافتات تستنكر هدم البيوت وهدم قرية العراقيب، التي هدمت للمرة 138 بتاريخ 10/01/2019، كما وطالب المشاركون بالوقفة الاحتجاجية بالاعتراف الفوري بقرى النقب ووقف الملاحقة السياسية للمواطنين العرب.

وتنظم اللجنة الشعبية في قرية العراقيب نشاطات أسبوعية على أرض القرية مسلوبة الاعتراف، منها الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على مفترق "لهافيم- رهط"، والتي وصلت إلى الوقفة رقم 434، ذلك بالإضافة إلى الفعالية اليومية المسائية والتي تتمثل بإشعال "شعلة الحرية"، تضامنًا مع الشيخ الطوري، وتنظيم صلاة الجمعة على أرض قرية العراقيب أسبوعيًا.

ودعت لجنة المتابعة، في بيان صدر عنها، الثلاثاء الماضي، الجمهور الواسع لزيارة العراقيب على مدار فترة سجن الشيخ الطوري، إذ قرر أهالي العراقيب ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب إضاءة الشعلة على أرض العراقيب مساء كل يوم، منذ دخول شيخ العراقيب السجن، وحتى الخروج منه، إضافة للوقفات والنشاطات الاحتجاجية الأخرى التي ستنظمها المتابعة ولجانها الفرعية ولجنة العراقيب ولجنة التوجيه العليا للعرب في النقب.

 



النقب: وقفة ضد سياسة الهدم ونصرة للشيخ الطوري

النقب: وقفة ضد سياسة الهدم ونصرة للشيخ الطوري