إصابتان بجريمتي طعن وإطلاق نار بأم الفحم وشقيب السلام

 إصابتان بجريمتي طعن وإطلاق نار بأم الفحم وشقيب السلام
(توضيحية-الشرطة)

أصيب شابان مساء اليوم السبت، بجروح وصفت بالمتوسطة في جريمتي إطلاق نار وطعن في شقيب السلام وأم الفحم.

في أم الفحم، أصيب شاب بجروح متوسطة في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة رأس الهيش بالمدينة، حيث قدمت له الطواقم الطبية الإسعافات الأولية ونقلته على وجه السرعة إلى المستشفى لاستكمال العلاج، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

إصابة متوسطة لشاب بجريمة طعن في شقيب السلام

وفي شقيب السلام، أصيب شاب (32 عاما)، مساء اليوم السبت، بجروح وصفت بالمتوسطة جراء تعرضه للطعن بسكين في القرية، حيث نقل إلى المستشفى للعلاج، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن جريح في قرية شقيب السلام، حيث هرع طاقم طبي إلى المكان وقدم الإسعافات الأولية لشاب يعاني من جروح جراء تعرضه للطعن بسكين، ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى سوروكا وهو بحالة متوسطة لاستكمال العلاج.

إلى ذلك، شرعت الشرطة التي وصلت للمكان التحقيق في ملابسات حادث الطعن، دون أن تسجل أي اعتقالات، فيما رجحت التقديرات الأولية أن الحديث يدور عن عامل فلسطيني من قضاء الخليل، يعمل في محل تجاري في القرية، وقد تعرض للطعن من قبل شاب على خلفية خلاف شخصي بين المشتبه بالطعن وبين شاب فلسطيني آخر، إذ أن الشاب الجريح لا علاقة له بالخلاف.

وتأتي جريمة الطعن هذه مع استفحال العنف والجريمة في البلدات العربية بظل تقاعس الشرطة، إذ بلغ عدد ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام 2019 الجاري ولغاية اليوم إلى 79 عربيا بينهم 11 امرأة.

يذكر أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، أعلنت عن تصعيد الخطوات الاحتجاجية بظل استفحال العنف والجريمة بالمجتمع العربي، وذلك من خلال نصب خيمة اعتصام صباح يوم الأحد، قبالة مكتب رئيس الحكومة بالقدس.