قلنسوة: قتيل في جريمة إطلاق نار

قلنسوة: قتيل في جريمة إطلاق نار
ضحية الجريمة في قلنسوة، عبد الرحيم شلباية

قتل عبد الرحيم شلباية (60 عاما)، من سكان مدينة قلنسوة، متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها من جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في المدينة، اليوم الأحد.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الجريمة وقعت في منطقة مسجد صلاح الدين في قلنسوة، بعدما أقدم جناة على إطلاق النار على المصاب أمام منزله، ثم لاذوا بالفرار من المكان.

وقدم طاقم طبي من مركز "راما"، الإسعافات الأولية للمصاب ثم جرى نقله على وجه السرعة إلى مستشفى "مئير في كفار سابا" لاستكمال العلاج.

وأعلن الطاقم الطبي في المستشفى لاحقًا، عن وفاة شلباية متأثرًا بجروحه الحرجة، بعد فشل جميع المحاولات لإنقاذ حياته.

وفي جريمة إطلاق نار أخرى، أصيب معلم مدرسة في أم الفحم بجروح وصفت بأنها متوسطة، خلال تواجده داخل محل تجاري بحي الجبارين في المدينة.

واستدعي طاقم طبي إلى المكان، وقدم الإسعافات الأولية للمصاب ثم جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

هذا، وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمتين المنفصلتين، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به بالضلوع فيهما.

جرائم القتل في المجتمع العربي: 27 ضحية منذ مطلع العام

قتل منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، 27 شخصا في المجتمع العربي في جرائم قتل مختلفة، آخرهم ضجية جريمة اليوم في قلنسوة، شلباية. وقتل الشاب مصطفى يونس من عارة على يد عناصر الأمن في مستشفى "تل هشومير" يوم 13 أيار/مايو.

كما تبين من المعطيات أن من بين ضحايا جرائم القتل العرب في البلاد 5 نساء.

وقُتل في العام الماضي 93 عربيا بينهم 11 امرأة، علما بأنه قُتل 76 عربيا بينهم 14 امرأة في العام 2018، وقُتل 72 عربيا بينهم 10 نساء عام 2017 في جرائم قتل مختلفة بالبلاد.

ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام

وقُتل منذ مطلع العام كل من عبد الرحيم شلباية (60 عاما) في جريمة إطلاق نار بقلنسوة يوم 17 أيار/مايو، عميد فاضل (30 عاما) من المغار في جريمة إطلاق نار يوم 15 أيار/مايو، كل من نور أبو القيعان من حورة (20 عاما) ومصطفى يونس (26 عاما) من عارة يوم 13 أيار/مايو، عوفر أبو سعدة وكارلوس أبو تميمة (28 و40 عاما) من عسفيا في جريمة مزدوجة بدالية الكرمل يوم 9 أيار/مايو، سلامة أبو كف (40 عاما) في بئر السبع يوم 7 أيار/مايو، محمد زياد إغبارية (38 عاما) في أم الفحم يوم 5 أيار/مايو، ميرفت دسوقي (48 عاما) في اللد يوم 17 نيسان/أبريل، محمد مصباح في أم الفحم يوم 9 نيسان/أبريل، أشرف خالد حامد (30 عاما) في جريمة إطلاق نار ببلدة كفر قرع، تمام جبالي (84 عاما) إثر تعرضها لجريمة إطلاق نار في مدينة الطيبة يوم 25 آذار/ مارس، محمد سلمان (20 عاما) من الطيرة يوم 20 آذار/ مارس، زمزم محاميد (19 عاما) من أم الفحم يوم 18 آذار/ مارس، محمد الشمالي (35 عاما) من الرملة يوم 13 آذار/ مارس، محيي الدين هشام بدران (33 عاما) من البعنة يوم 12 آذار/ مارس، نسرين عبد الحفيظ من الطيبة يوم 1 آذار/ مارس، نبيل عيسى عماش في العشرينات من عمره من جسر الزرقاء يوم 27 شباط/ فبراير، رسمي الأسد في بلدة اللقية بالنقب يوم 9 شباط/ فبراير، عودة أبو جليدان (42 عاما) من العزازمة في منطقة بير هداج بالنقب يوم 5 شباط/ فبراير، محمود مبرشم (30 عاما) من جديدة المكر يوم 20 كانون الثاني/ يناير، عبد المنعم ناجي الجرابعة (25 عاما) من بلدة السيد بالنقب يوم 19 كانون الثاني/ يناير، شادية أبو سريحان (35 عاما) من بير المشاش يوم 14 كانون الثاني/ يناير، ساهر أبو القيعان (25 عاما) من حورة يوم 11 كانون الثاني/ يناير، حمادة طه في الأربعينيات من عمره من كفر قاسم يوم 5 كانون الثاني/ يناير، محمود العطاونة العبيد (16 عاما) من الرملة يوم 4 كانون الثاني/ يناير.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص