رفع الإغلاق عن مجد الكروم

رفع الإغلاق عن مجد الكروم
أثناء الإغلاق في مجد الكروم (عرب 48)

خرجت قرية مجد الكروم اليوم، الثلاثاء، من الدائرة الحمراء، وفقا لمخطط الشارة الضوئية، ورُفع عنها الإغلاق الذي فرضته ا للجنة الوزارية للإعلان عن المناطق المقيّدة منذ يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، إثر ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي، لـ"عرب 48"، أنه "لن يكون تمديدا آخر للإغلاق في القرية، وعليه فإن الحياة ستعود إلى طبيعتها بعد عصر اليوم الثلاثاء".

وأضاف أنه "رغم الازدياد المتواصل بعدد إصابات كورونا، فإن التكثيف من عدد الفحوص في الأيام الأخيرة ساهم بخروجنا من الإغلاق الذي استمر لمدة 7 أيام متتالية".

وختم صليبي بمناشدة كافة الأهالي بـ"الالتزام بتعليمات الوقاية من انتشار العدوى والمساهمة من أجل إعادة البلدة إلى المنطقة الخضراء".

ويستدل من معطيات وزارة الصحة أن عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا في مجد الكروم بلغ 161، إذ جرى تشخيص إصابة 99 مواطنا في الأسبوع الأخير، فيما أجري 3035 فحصا في الأسبوع الأخير، علمًا أن مجمل الإصابات منذ بداية الأزمة وصل إلى 1093.

هذا، وبلغ عدد الوفيات في المجتمع العربي، منذ شهر آذار/ مارس 2020 ولغاية اليوم، إثر الإصابة بفيروس كورونا 385 بينها 5 وفيات خلال نهاية الأسبوع الماضي، وتُوفي 8 أشخاص تأثرا بكورونا في مجد الكروم.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص