رهط: مقتل الشاب يوسف أبو ستة في جريمة إطلاق نار

رهط: مقتل الشاب يوسف أبو ستة في جريمة إطلاق نار

قتل الشاب يوسف محروس أبو ستة (23 عامًا)، متأثرًا بجراحه شديدة الخطورة، بعد تعرّضه لإطلاق نار خلال شجار اندلع في مدينة رهط، بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، ما يرفع عدد القتلى العرب خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى 6 ومنذ مطلع العام إلى 90.

وأفادت الطواقم الطبية بأنها نقلت الشاب إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، فاقدًا وعيه ودون تنفس أو نبض، حيث أعلنت نبأ وفاته.

في حين قالت الشرطة إنها باشرت التحقيق في ملابسات الجريمة.

يُذكر أن الشاب، وهو من سكان مدينة نابلس في الضفة الغربية، كان قد احتفل مؤخرًا بعقد قرانه، كما كان متوقعًا أن يعلن زواجه بعد شهر تقريبًا.

وتأتي هذه الجريمة بعد ساعتين من مقتل الشاب أحمد محمد جمل عكري، مساء الجمعة، إثر شجار بين عائلتين، في جريمة إطلاق نار في قرية كابول.

الضحية أحمد عكري

وشهدت كابول، الليلة الماضية، إطلاقًا كثيفًا للنيران قبل وبعد الجريمة، وأوضحت مصادر محلية أن شهدت توترات خلال الفترة الماضية وشجارات إثر خلاف بين العائلتين.

جرائم القتل في المجتمع العربي: 90 ضحية منذ مطلع العام

هذا، وتشهد البلدات العربية تصاعدا خطيرا في أعمال العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة التي باتت تقض مضاجع المواطنين.

وبمقتل أبو ستة، يرتفع عدد ضحايا جرائم القتل العرب إلى 90، بينها 17 امرأة، علما بأن الشرطة قدمت لوائح اتهام ضد جناة في 21 جريمة فقط.

يذكر أن الحصيلة لا تشمل ضحايا جرائم القتل في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


رهط: مقتل الشاب يوسف أبو ستة في جريمة إطلاق نار