أم الفحم: إغلاق شوارع ومُطالبة بالحفاظ على سلمية مظاهرة الجمعة

أم الفحم: إغلاق شوارع ومُطالبة بالحفاظ على سلمية مظاهرة الجمعة
أم الفحم، اليوم (تصوير الحراك الفحماوي الموحد)

أعلنت بلدية أم الفحم عن إغلاق عدة شوارع غدًا خلال ساعات المظاهرة القُطرية التي ستنظم في المدينة ضد الجريمة والشرطة. كما طالبت بالحفاظ على سلمية المظاهرة.

وأوضحت أن في شارع المدينة الرئيس سيتم إغلاق المقطع الواصل من دوار الشهيد محمد العيق (العمري) باتجاه الدوار الرئيس، (للخارجين من البلد) بدءًا من الساعة 11:00 قبل الظهر ولغاية انتهاء المظاهرة. أما شارع القدس فسيتم إغلاقه من مفرق تنورين للخارجين من المدينة، بدءًا من الساعة 11:00 قبل الظهر ولغاية انتهاء المظاهرة.

كما عرضت البلدية على الجمهور عدة طرق بديلة، إذ يمكن للمواطنين سلوك طرق بديلة خلال إغلاق هذين الشارعين، عبر شارع عقادة، أو شارع عين جرار - عين الزيتونة (ميعامي)، أو شارع عين خالد.

يذكر أن الحراك الفحماوي الموحد أعلن عن جمعة الغضب 8 غدا الجمعة، ودعا الوافدين إلى المدينة من مختلف أنحاء المجتمع العربي بالحضور قبيل الساعة 11:00 قبل الظهر تجنبا لازدحامات مرورية متوقعة.

في السياق، طالب رئيس البلدية، سمير صبحي، في بيان منفصل، أهالي أم الفحم، "استقبال الضيوف (...) من خارج مدينة أم الفحم بأحسن ما يكون"، مُشددا على ضرورة؛ "المحافظة على سلميّة المظاهرة".

كما طالب "بالالتزام بتعليمات المنظمين في المظاهرة وحركة السير (...) والالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما يخص كورونا، من خلال الحفاظ على لبس الكمامات طوال الوقت، والحفاظ على المسافة الكافية والآمنة بين المشاركين في المظاهرة".

وذكر أن وضع المدينة في ما يخص الوباء، "خطير جدًا"، وأن "نسبة الإصابات عالية جدًا لا تحتمل، واللون أحمر فاقع (بحسب خطة الشارة المرورية ’رمزور’) بعلامة 9.3".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص