اعتقال 270 شابا في البلاد على خلفية المظاهرات الاحتجاجية

اعتقال 270 شابا في البلاد على خلفية المظاهرات الاحتجاجية
من المظاهرة في مدخل البعنة ودير الأسد، الليلة الماضية (عرب 48)

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 270 شابا عربيا في البلاد على خلفية المظاهرات الاحتجاجية ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيليّ في مدينة القدس المحتلّة، وفي قطاع غزة المُحاصَر، الليلة الماضية.

وزعمت الشرطة أنه أصيب 12 شرطيا من أفرادها بجروح تراوحت بين المتوسطة والطفيفة في المواجهات التي وقعت في البلدات العربية، الليلة الماضية.

وأشارت إلى أنه جرى اعتقال الشبان في "عمليّات الإخلال بالنظام التي وقعت في عدّة أماكن، إذ تمّ إحراق إطارات وأمور أخرى، وإلقاء الحجارة وإغلاق الطرق الرئيسيّة".

كما ادعت الشرطة أن "أفراد شرطة في لواء الشمال قاموا بتفريق مثيري الشغب وإعادة النظام. تمّ القبض على 151 مشتبهًا وسيتمّ إحالة 66 منهم إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم".

وأشارت إلى إنه "من بين الأحداث البارزة في قرية طوبا الزنغرية، أُضرمت النيران في مكاتب الشؤون الاجتماعيّة ومبان أخرى وتمّ إنزال العلم الإسرائيليّ الذي كان على مبنى المجلس. وفي مجد الكروم قام مئات المشتبهين بإلقاء الحجارة على مركز الشرطة، وتعرّضت مركبات الشرطة لأضرار. وحاول الحشد الكبير دخول المركز وقام أفراد الشرطة بدورهم بإطلاق النار في الهواء ممّا أدّى إلى هروب المشتبهين، وفي وقت لاحق تمّ القبض على المشتبهين".

واعتقلت الشرطة 21 شخصا، على خلفية الاحتجاجات في منطقة وادي عارة وقرية جسر الزرقاء الليلة الماضية.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص