الشاباك يحقق مع الفنان معين الأعسم بسبب "أبو عبيدة معذبهم"

حقق جهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم الأربعاء، مع الفنان الشعبي معين الأعسم (30 عاما) من قرية تل السبع في منطقة النقب، جنوبي البلاد، والذي اشتهر بالدحية البدوية، وذلك على خلفية غنائه "أبو عبيدة معذبهم".

الشاباك يحقق مع الفنان معين الأعسم بسبب

معين الأعسم

حقق جهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم الأربعاء، مع الفنان الشعبي معين الأعسم (30 عاما) من قرية تل السبع في منطقة النقب، جنوبي البلاد، والذي اشتهر بالدحية البدوية، وذلك على خلفية غنائه "أبو عبيدة معذبهم"، في إشارة للناطق بلسان كتائب عز الدين القسّام التابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وأفاد مراسل "عرب 48" أنه بحسب المعلومات المتوفرة حقق الشاباك مع الأعسم لمدة ساعتين، حول تمجيد المقاومة الفلسطينية في غزة وغنائه "أبو عبيدة معذبهم.. ليلة ليلة مرهبهم" خلال الدحية في المناسبات والأعراس، والتي نُشرت مقاطع فيديو لبعض منها على شبكات التواصل الاجتماعي، وحذره المحققون من ترديد العبارات المشيدة بالمقاومة في غزة.

وفي سياق ذي صلة، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) أكثر من 250 شابا وشابة عربية، خلال اليومين الماضيين، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وقطاع غزة وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب.

وجاءت هذه الحملة استكمالا لحملة الاعتقالات التي نفذتها الشرطة بحق متظاهرين وناشطين من مختلف الأحزاب والحركات الفاعلة على الساحة المحلية في الأسبوعين الماضيين، إذ جرى اعتقال أكثر من 1550 شخصا فيما قُدمت أكثر 150 لائحة اتهام.

التعليقات