شبح الهدم يتهدد منزلا في شفاعمرو

تسود حالة من القلق بين أبناء عائلة هاني عثمان من شفاعمرو، بعد تلقيه أمر هدم منزل ابنه وسام، في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة.

شبح الهدم يتهدد منزلا في شفاعمرو

المنزل المهدد بالهدم في شفاعمرو

تسود حالة من القلق بين أبناء عائلة هاني عثمان من شفاعمرو، بعد تلقيه أمر هدم منزل ابنه وسام، في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة.

وقال عثمان لـ"عرب 48" إنه "بنيت منزلا على أرض التي ورثتها عن الأجداد والآباء الذين حافظوا عليها منذ أكثر من 170 عاما، وقبور الأجداد شاهدة على تاريخ هذه الأرض التي تبلغ مساحتها 45 دونما، وتعود ملكيتها للعائلة في المنطقة التي تضم عددا من البيوت الخاصة بنا".

وأضاف عثمان أنه "نعاني إجحافا وظلما، إذ نتعرض للتضييقات والتهديدات بهدم منزل ابني وسام بحجة شق شارع في أرضي".

وأكد أن "حالة من الإرهاق والقلق يعيشها المواطن العربي في البلاد بسبب أزمة الأرض والمسكن، إذ يضطر للبناء على أرضه المسجلة باسمه في ‘الطابو’ إلا أنه يتم ملاحقته في دوائر التنظيم والبناء والمحاكم".

وختم عثمان بالقول إنه "تلقينا بلاغا لهدم المنزل لغاية يوم غد الخميس، ونحن نعيش هنا بحالة من القلق، نقف لوحدنا رافضين أمر الهدم، ونسعى من خلال القضاء لتمديد فترة الإنذار على الأقل لثلاثة أشهر حتى يتسنى لنا تقديم اعتراض قانوني ضد أمر الهدم. نأمل أن ننجح في ذلك، فقد دفعنا الكثير من التكاليف لأجل بناء هذا البيت، خاصة وأن ابني على عتبة الزواج".

وقال صاحب البيت، وسام عثمان، لـ"عرب 48" إنه "منذ سنتين أحاول البدء بالبناء على أرضنا، لكن دون جدوى، فلا يمكن للشاب العربي الحصول على قسيمة بناء أو رخصة بناء على أرضه. أنا على عتبة الزواج ولا يمكن أن تتوقف الحياة لعدم السماح لنا بالبناء على أرضنا".

وأكد أنه "نعيش حالة من القلق بسبب أمر الهدم، ونأمل أن نتمكن من منعه من خلال الإجراءات القانونية، لكن هذا لا يعني عدم الشعور بالقلق من إمكانية قيام السلطات بهدمه في أي وقت".

التعليقات