النائب غطاس يزور الأسير الشفاعمري جميل صفوري

النائب غطاس يزور الأسير الشفاعمري جميل صفوري
الأسير الشفاعمري جميل صفوري

التقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، في سجن عتليت ابن مدينة شفاعمرو الأسير جميل صفوري والذي سيعانق الحرية خلال الأيام القريبة، بعد قرار المحكمة الأسبوع الماضي.

وقال النائب غطاس 'تحدثنا كثيرا عن أمور الساعة السياسية خصوصا وهو مهتم جدا بتجربة القائمة المشتركة ويعول عليها كثيرا، تحدثنا عن المستقبل الشخصي والجماعي وعن العمل والنشاط بعد خروجه. لم يكن لجميل مني سوى طلب واحد أن أزور ابنه الأسير الأمني أنيس الموجود في سجن ريمونيم بالنقب وهذا ما سأفعله قريبا'.

يذكر أنه بعد قبول المحكمة المركزية، الاستئناف على قرار لجنة الثلث في مصلحة  السجون بشأن تحرير الأسير الشفاعمري صفوري، أكدت المحامية عبير بكر التي تترافع عن الصفوري أنها تتوقع أن يفرج عنه خلال 3 أسابيع.

وقالت  بكر لـ 'عرب 48' إنه على ضوء رفض لجنة الثلث في سجن الكرمل الذي يقبع به الأسير صفوري تخفيض مدة محكوميته بزعم أنه 'يشكل خطرا على الجمهور'، لعدم تعبيره عن الندم أو عدم الاعتراف، أكدتُ من خلال الاستئناف الذي طرحته في جلسة الحكمة ضد قرار لجنة الثلث بأنه من حق الأسير أن يؤمن ببراءته، كما أنه يمكن للمحاكم أن تخطئ حتى بعد الإدانة للمتهم والاستماع للأدلة ضده، وهناك العديد من الأبحاث التي أثبتت بأن المحاكم قد تخطئ، ولا علاقة بين اعتراف الأسير أو رفضه إبداء الندم وبين مسألة تشكيله خطرا على سلامة الآخرين، وعليه فيجب اتخاذ القرار بحسب سلوك الأسير وتجاوبه داخل البيئة المحيطة به في السجن'.



النائب غطاس يزور الأسير الشفاعمري جميل صفوري