تأجيل إصدار قرار المحكمة في ملف اعتقال إداري لشابين عربيين

تأجيل إصدار قرار المحكمة في ملف اعتقال إداري لشابين عربيين
من المحكمة في حيفا (أرشيف عرب 48)

قررت المحكمة المركزية في حيفا، بعد النظر في طلب النيابة العامة تمديد الاعتقال الإداري لمدة 3 شهور إضافية للأسيرين أحمد مرعي (23 عاما) من عرعرة ومعتصم محاميد (25 عاما) من قرية معاوية في منطقة وادي عارة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إصدار قرارها يوم الإثنين المقبل.

وقال مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان بالناصرة، المحامي عمر خمايسي، إن "وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، وقع على أمر اعتقال إداري لمدة 3 شهور إضافية للأسيرين أحمد مرعي ومعتصم محاميد، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث صادقت المحكمة المركزية في شهر كانون الثاني/ يناير 2018 على تمديد اعتقالهما لمدة 3 شهور، واليوم تم تقديم طلب جديد للمحكمة للنظر في تمديد اعتقالهما لـ3 شهور إضافية". 

وأكد المحامي خمايسي لـ"عرب 48" أن "المحكمة قررت إصدار قرارها يوم الإثنين المقبل، الساعة 9:30".

واعتقل كل من أحمد بلال مرعي ومعتصم محاميد وأدهم ضعيّف، بتاريخ 23.07.2017، وصدر قرار من وزير الأمن، ليبرمان، باعتقالهم إداريا لمدة 6 أشهر بتاريخ 27.07.2017، دون توجيه أي تهمة لهم، وزعمت النيابة والمخابرات منذ ذلك الوقت أن أسباب الاعتقال تستند إلى "مواد سرية".

وأطلقت السلطات الإسرائيلية سراح الشاب أدهم عبد السلام ضعيّف من قرية عرعرة، يوم الأحد الموافق 28.01.2018، بعد اعتقال إداري لمدة 6 أشهر، وأخلي سبيله من معتقل "مجيدو" دون إبلاغ عائلته وترك خارج السجن، كما أفادت عائلته، لفترة طويلة إلى أن تمكن التواصل هاتفيا مع أهله.