مجد الكروم: تقديم لائحة اتهام ضد شاب بتهم "أمنية"

التهم: "شبهة الاتصال بعميل أجنبي والتجسس والتخطيط لمساعدة العدو (حزب الله) في زمن الحرب وتقديم خدمة لمنظمة محظورة"..

مجد الكروم: تقديم لائحة اتهام ضد شاب بتهم

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا للمحكمة المركزية في المدينة اليوم، الخميس، لائحة إتهام ضد شاب من مجد الكروم ( 26 عاما) وذلك "بشبهة الاتصال بعميل أجنبي والتجسس والتخطيط لمساعدة العدو في زمن الحرب وتقديم خدمة لمنظمة محظورة". كما جاء في الادعاء.

وبحسب لائحة الاتهام فإن "المتهم كان على اتصال مع شخص يدعى برهان خطيب، وهو عميل خارجي تابع لحزب الله، وكان ينشط في تنفيذ عدة مهام للحزب في أوروبا، إضافة إلى مهامه العملية الملقاة عليه، وخلال السنوات ما بين 2007- 2009 زار المتهم من مجد الكروم برهان خطيب في منزله في الدانمارك، حيث كان عميل حزب الله ينفق عليه ويغطي مصاريف مكوثه هناك من جيبه. وخلال هذه الزيارة كان يدور حديث بين الاثنين حول الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، وموقف المجتمع الإسرائيلي من عمليات قصف الأراضي الإسرائيلية بالصواريخ من قبل حزب الله في حرب لبنان الثانية." كما جاء في البيان.

وجاء أيضا  أنه خلال الحديث الذي دار بين الاثنين وجه الناشط في حزب الله أسئلة عديدة للمتهم حول كيفية مواجهة إسرائيل وجبهتها الداخلية لقصف صاروخي. كما سأله حول مواقع تعرضت لقصف بصواريخ حزب الله ولحقت بها أضرار كثيرة. وسأله عن أسماء البلدات اليهودية والعربية التي سقطت فيها الصواريخ. حيث قام المتهم بالإجابة على كل هذه الأسئلة، مشيرا إلى سقوط صواريخ في حيفا وكرميئيل.

وأضافت لائحة لااتهام أنه خلال لقاء آخر بين الاثنين جرى في تركيا كشف المدعو برهان خطيب للمتهم بأنه يعمل لحساب حزب الله، وطلب منه التجند في صفوف الحزب. ووافق المتهم على اقتراح برهان خطيب، وخطط معه لمساعدة حزب الله في حربه ضد إسرائيل. كما اتفق معه على تحويل أخبار عديدة ومختلفة للحزب تلائم المهام الملقاة عليه من فترة لأخرى. كما تلقى المتهم إرشادا حول كيفية تنفيذ مهام لحزب الله والتي تتخلل عمليات مراقبة وجمع مواد حول معسكرات جيش ومواقع سرّية إسرائيلية لتخزين السلاح وجمع مواد ومعلومات حول شخصيات عربية تندرج في صفوف أحزاب صهيونية. كما وتم الاتفاق بين الاثنين على ألا يتم تحويل المواد لبرهان خطيب بواسطة وسائل الكترونية إنما خلال لقاءات يتم التنسيق لها بين الاثنين.

وتابعت لائحة الاتهام أنه في تموز/يوليو من العام الحالي سافر المتهم مرّة أخرى إلى تركيا والتقى بالمدعو برهان خطيب. وخلال لقائهما وردا على أسئلته حول مواقع إستراتيجية إسرائيلية، قام المتهم بتمرير أخبار متنوعة ومعلومات في مواضيع مختلفة حول معسكرات جيش ومخازن سلاح، وحول أعضاء كنيست عرب ومعلومات أخرى. كما أنه وبعد عودة المتهم الى البلاد قادما من تركيا عمل على جمع معلومات حول ترتيبات أمنية تتعلق بزيارة رئيس الدولة شمعون بيرس إلى مجد الكروم، الزيارة التي تمت في شهر آب/ أغسطس 2012 حيث قام بجمع هذه المواد وكان ينوي تبليغ برهان خطيب بها. 

التعليقات