كفر كنا: العليا تنظر في استئناف الأسير محمد عنبتاوي

كفر كنا: العليا تنظر في استئناف الأسير محمد عنبتاوي
الأسير محمد عنبتاوي

تنظر المحكمة العليا في القدس، اليوم الأربعاء، في الاستئناف الذي تقدم به الأسير محمد عنبتاوي من قرية كفر كنا.

وكانت المحكمة في مدينة الناصرة، قد أبقت بتاريخ 4.3.2015 على قرار الحكم بالسجن المؤبد و15 عامًا إضافية على الأسير محمد عنبتاوي من قرية كفر كنا والذي أدانته المحكمة بقتل الجندي أولغ شايحط قبل أكثر من 10 أعوام.

وأعربت عائلة الأسير عنبتاوي آنذاك عن استيائها من القرار، وقالت إنه 'قرار ظالم وابننا بريء من هذه التهم الموجه إليه ويجب تخفيف الحكم عليه'.
وكان المحامي أفيغدور فيلدمان الموكل بالدفاع عن الأسير عنبتاوي، قد صرح في حينه أيضا، أنه "سيتم التوجه إلى المحكمة العليا للاستئناف على القرار".

وعقدت يوم الأربعاء 11.2.2015، في المحكمة بمدينة الناصرة، الجلسة الأولى في إعادة النظر في قضية الأسير محمد عنبتاوي من قرية كفر كنا، والذي أدين بقتل الجندي أوليغ شايحط قبل عشر سنوات وحكم بالسجن المؤبد و 15 عامًا أخرى، وذلك في أعقاب إعادة المحكمة العليا الملف إلى المحكمة المركزية، بادعاء خلل في التمثيل.

وقدمت النيابة العامة خلال الجلسة العديد من الادعاءات التي تزعم تنفيذ محمد عنبتاوي قتل الجندي.

ونفى محامي الدفاع، أفيغدور فيلدمان، وجود أدلة كافية تدين عنبتاوي. وطالب بإعادة النظر في الملف بسبب الخلل في التمثيل والدفاع عن موكله.

يذكر أن المحكمة كانت قد أدانت بتاريخ 15.10.2007 عنبتاوي وكان عمره في حينه (23 عاما) بقتل الجندي الإسرائيلي أوليغ شايحط في تموز/ يوليو من العام 2003 وبسلسلة من المخالفات ارتكبت في إطار عضويته في تنظيم يحمل اسم 'أحرار الجليل'.

وكان عنبتاوي قد اعتقل في التاسع عشر من نيسان/ أبريل من العام 2004.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018