نتسيريت عيليت: القائمة المشتركة تجدد الثقة بعواودة وغطاس

نتسيريت عيليت: القائمة المشتركة تجدد الثقة بعواودة وغطاس

انعقد مساء أمس، الأحد، مجلس القائمة المشتركة للتعايش في "نتسيرت عيليت" لانتخاب المرشحين الخمسة الأوائل في قائمتها لعضوية المجلس البلدي. وجدد المجلس الثقة بقياده القائمة الفتية، التي لا يزيد عمرها عن خمس سنوات وبرغم تجربتها القصيرة ولكنها غنية  بالإنجازات وتوحيد كافة القوى الفاعلة على صعيد المدينة.

افتتح الاجتماع الأخ عبد الرازق اشتيوي مركز القائمة ببيان تفصيلي عن عمل النواب العرب د. شكري عواودة ود. رائد غطاس في الدورة المنصرمة، ثم قدم عضو قيادة القائمة زياد عمري بيانا حول آفاق العمل المستقبلي، وبعدها جرت عملية انتخاب ديمقراطي للمرشحين.

انتخب المجلس المرشحين الخمسة الأوائل حسب الترتيب التالي:
المكان الاول – د. شكري عواودة – رئيس القائمة
المكان الثاني – د. رائد غطاس
المكان الثالث – حبيب عودة
المكان الرابع – سوسن قدسي حامد
المكان الخامس – المحامية راوية حندقلو – ابو جبل
وخول المجلس السكرتارية إكمال ترتيب القائمة لتقديمها لمدير الانتخابات في المدينة.

وقال بيان صادر عن القائمة المشتركة إن القائمة تثمن العمل الناجح لعضوي البلدية في      دورتهم الحالية د.شكري عواودة و د.رائد غطاس، وتشير إلى إنجازاتها المتعددة وعمل النواب الدؤوب والمثابر والمواظب في خدمة أهالي المدينة على صعيد البلدية بكافة لجانها والشركة الاقتصادية وجمعية المياة والمجاري، وكذلك دور مدير الحي العربي يعقوب بولس وتواصله مع السكان العرب وتلبيه وتحقيق مطالبهم اليومية.

وجاء في البيان "إن القائمة المشتركة هي تحالف ناجح يجمع في تركيبتة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمع الوطني الديمقراطي، وأوساطا شعبية مستقلة وشخصيات ممثله لكافة أحياء المدينة".

كما أشار البيان إلى أن القائمة المشتركة تعتبر مثلا يجدر الاحتذاء بة قطريا من أجل الوحدة الوطنية والمطلبية لجماهيرنا العربية محليا وقطريا.

وقال إن تركيبة القائمة تعكس روح الاستمرار فخبرة النواب الحاليين بالإضافة إلى كوكبة جديدة من جيل الشباب من كافة القطاعات والأحيا،ء وتمثيل نسوي نوعي ورائد لكي يتعلم هؤلاء من هذه التجربه الغنية ليستمروا في الدورة القادمة.

وبالنسبة لرئاسة البلدية فسوف يلتئم مجلس القائمة قريبا وحسب المستجدات القانونية والقضائية سيحدد موقف القائمة المشتركة بكل وضوح وجرأة وقوة من مرشحي الرئاسة البلدية القادمة.

واختتم البيان بالقول "قدما وإلى الأمام من أجل أوسع تمثيل تحالف وطني في المجلس البلدي القادم لتحقيق المطالب اليومية والوطنية العادلة أسوة بالأغلبية اليهودية في المدينة.. قوتنا بوحدتنا – القائمة المشتركة للتعايش ورمزها ك".

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة