19/01/2016 - 09:02

أمطار وبرد قارس وكتلة هوائية قطبية في طريقها للبلاد

حالة الطقس في فلسطين: يطرأ اليوم، الثلاثاء، انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا في الشمال،

أمطار وبرد قارس وكتلة هوائية قطبية في طريقها للبلاد

ثلوج في جبل الشيخ

يطرأ اليوم، الثلاثاء، انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما وباردا وماطرا في الشمال، ومغبرا في المركز والجنوب، وخلال ساعات المساء والليل يمتد تساقط الأمطار للمركز وأجزاء من الجنوب وينقشع الغبار، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ولا يطرأ تغير كبير يوم غد الأربعاء على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما وباردا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار خلال ساعات النهار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويطرأ بعد غد الخميس ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الجمعة المقبل فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتأثر البلاد والمنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط بكتلة هوائية قطبية المنشأ خلال الأسبوع المقبل، حيث أظهرت تحديثات الخرائط الجوية خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية فرصة سانحة لتقدم هذه الكتلة الهوائية القطبية باتجاه البلاد.

وبحسب آخر تحديثات الخرائط الجوية فإن مرتفعاً جوياً سيغطي أجزاء واسعة من القارة الأوروبية دافعا هذه الكتلة الهوائية باتجاه المنطقة، وفي حال ثباتها سيرافقها انخفاض كبير على درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وهطول الأمطار وربما الثلوج.

 

التعليقات