أبو حمد: البلاد تتأثر بالمنخفض الجوي لغاية الجمعة

أبو حمد: البلاد تتأثر بالمنخفض الجوي لغاية الجمعة
(أ ف ب)

يتوقع الراصد الجوي عمار أبو حمد، من مدينة نابلس أن تتدفق مساء اليوم، الثلاثاء، كتلة هوائية شديد البرودة باتجاه البلاد، ليتشكل منخفض جوي جديد، وبالتالي اشتداد هطول الأمطار الغزيرة على غالبية المناطق وخاصة الوسطى والجنوبية.

وقال أبو حمد لموقع 'عرب 48' إنه من المتوقع أن يتراجع هطول الأمطار في نهار يوم غد الأربعاء، وذلك تمهيدا لدخول كتلة هوائية جديدة حيث من المتوقع أن تكون شديدة البرودة، وهي قطبية المنشأ، وبالتالي يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ثم يتجدد هطول الأمطار في ساعات المساء المتأخرة.

كما يتواصل هطول الأمطار الغزيرة يوم الخميس المقبل على معظم المناطق في كافة أنحاء البلاد، وتشير البينات الجوية إلى توقعات بتساقط الثلوج في ساعات المساء المتأخرة من يوم الخميس وليلة الجمعة، وخاصة على قمم المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900-950 م عن سطح البحر، وخاصة في الجليل الأعلى ومنطقة الخليل.

أما في يوم الجمعة، فيتوقع أن يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة خلال ساعات الصباح، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد.

وعن استمرار تأثير المنخفض الجوي والحالة المطرية على البلاد، يتوقع الراصد الجوي عمار أبو حمد، استمرار المنخفض الجوي لغاية ظهر يوم الجمعة المقبل.

وأكد أن المنخفض الجوي الأخير الذي تأثرت به البلاد يعتبر الأفضل من حيث غزارة الأمطار واستمرارية هطولها.

وحذر الراصد الجوي من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خلال هذه الأيام ولغاية صباح يوم الجمعة المقبل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


أبو حمد: البلاد تتأثر بالمنخفض الجوي لغاية الجمعة