منخفض جديد واحتمال تساقط الثلوج الخميس المقبل

منخفض جديد واحتمال تساقط الثلوج الخميس المقبل

تشير دائرة الأرصاد الجوية إلى تدفق هواء شديد البرودة باتجاه البلاد مع ساعات مساء يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، حيث من المتوقع أن يتشكل منخفض جوي جديد ليؤثر على البلاد.

ومن المتوقع أن يبدأ هذا المنخفض تأثيره على البلاد خلال ساعات الليل المتأخرة من يوم الأربعاء ويستمر يوم الخميس، وتهطل يوم الخميس أمطار غزيرة على فترات وتكون مصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا على أن يضعف الهطول مع تقدم الوقت وحلول ساعات الليل فوق معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تشهد القمم العالية وخاصة تلك التي يزيد ارتفاعها عن 900-950 م عن سطح البحر تساقط زخات من الثلوج على فترات، وتكون مناطق الخليل والجليل الأوفر حظا أيضا في هذه المرة.

ويشهد جبل الشيخ في هضبة الجولان السوري المحتل منذ صباح اليوم الثلاثاء تساقطا كثيفا للثلوج، وأعلنت إدارة المنتجع عن إغلاقه أمام الزائرين. وتبلغ درجة الحرارة في المكان 4 درجات تحت الصفر.

ويكون الجو اليوم غائما جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة، وتسقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا إلى شديد البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الخميس: يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما، وشديد البرودة مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق كافة المناطق، كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية العالية فوق 900 متر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الجمعة: تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة خلال ساعات الصباح، كما يحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

السبت: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا صاف، وباردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، ويحذر من تشكل الصقيع، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويحذر الراصد الجوي من حدوث الانجماد خلال ساعات الليل من يوم الخميس وفجر وصباح يوم الجمعة، كما يحذر من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة يوم الخميس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018