حالة الطقس: تقلبات على درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع

حالة الطقس: تقلبات على درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع

تتأثر البلاد، اليوم الأحد، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وذلك نتيجة لتواجد حوض علوي بارد في الطبقات العليا، بالتزامن مع تمدد سطحي لمنخفض جوي من جنوب شرق البلاد.

وبالتزامن مع ذلك، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهار الأحد، لتبقى الأجواء في الجبال باردة نسبيا نهارا وباردة ليلا، في حين تكون البرودة أقل في المناطق المنخفضة بطبيعة الحال، وتتشكل السحب على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة في مناطق واسعة من البلاد، لتكون الأجواء غائمة جزئيا في معظم المناطق وغائمة كلياً في بعض المناطق الجنوبية.

ويوم الإثنين، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على السواحل، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس، يوم الثلاثاء القادم، غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الأربعاء القادم، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية غلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الخميس، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018