حالة الطقس: غائم وتقلبات على درجات الحرارة

حالة الطقس: غائم وتقلبات على درجات الحرارة

يتوقع الراصد الجوي أن يستمر تدفق السحب العالية في معظم أرجاء البلاد حتى نهاية الأسبوع، حيث تعبر هذه السحب البلاد قادمة من شمال إفريقيا، في حين تواصل درجات الحرارة تحليقها عاليا فوق معدلاتها بحوالي 7 إلى 9 درجات كاملة بحيث تصل إلى أوائل العشرينيات في القمم الجبلية نهارا وإلى أكثر من منتصفها في السواحل، مع رياح جنوبية غربية دافئة، ما يعني طقسا دافئا بشكل غير معتاد.

اليوم الأربعاء، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويطرأ في يوم الخميس انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، في يوم الجمعة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما في يوم السبت، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.