حالة الطقس: أجواء غائمة جزئيا مع فرصة لهطول أمطار

حالة الطقس: أجواء غائمة جزئيا مع فرصة لهطول أمطار
(عرب 48)

تتأثر مناطق مختلفة من البلاد بحاله جديدة وسريعة من عدم الاستقرار الجوي. وتنخفض الحرارة قليلا مع جو بارد نسبي في الجبال وتتساقط الأمطار بشكل متفاوت القوة والغزارة على مناطق مختلفة من شمال البلاد والمناطق الساحلية منها وقد تمتد بشكل ملحوظ نحو بعض المناطق وسط البلاد في بعض الفترات.

 ويتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء خريفية معتدلة نهارا وباردة نسبيا ليلا، وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر تتركز على المناطق الشمالية والساحلية. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.  

يوم الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتستقر الأجواء تدريجيا، وفي ساعات الصباح الأولى يكون الجو باردا نسبيا وترتفع درجات الحرارة تدريجيا خلال ساعات النهار لتصبح الأجواء خريفية معتدلة. وتكون الرياح شمالية شرقية صباحا تتحول إلى شمالية غربية في النهار.  

أما في يوم الخميس، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء خريفية باردة نسبيا صباحا، وتكون الأجواء غائمة جزئيا مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتصبح باردة نسبيا خصوصاً في المناطق الجبلية. الرياح تكون شمالية شرقية صباحا تتحول إلى شمالية غربية في ساعات النهار.

في يوم الجمعة، تبقى الأجواء على حالها دون تغير يذكر على درجات الحرارة ويسود جو خريفي لطيف في ساعات النهار ومائل للبرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وتسطع الشمس لساعات خلال ساعات النهار. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.  

يوم السبت، يطرأ انخفاض طفيف للغاية على درجات الحرارة. وتكون الفرصة سانحة لزخات من الأمطار المحلية تتركز في المناطق الساحلية والمالية. مع بقاء الجو خريفي لطيف نهارا وبارد نسبي ليلا وفجرا. الرياح تكون شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة.