اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل تدعو الى التظاهر في القدس الأربعاء القادم..

اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل تدعو الى التظاهر في القدس الأربعاء القادم..

أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل بيانًا دعت فيه أهالي الكرمل الى مساندتها في مسيرتها النضالية المقدسة ضد مصادرة أراضي الكرمل.

وجاء في البيان:" الأرض كيان ووطن وسر وجودنا على هذه الدنيا ولا نفرط بأرضنا أبدًا أبدًا. وكما قيل الدين والعرض والأرض، ولن نتنازل عن أرضنا بأي ثمن في أم الشقف، الزراعة، المنصورة والجلمة، هذه الأراضي أمانة في أعناقنا جميعًا في الكرمل. لقد بعثنا برسائل قبل حوالي شهرين ونصف الى رئيس الحكومة،ووزير الداخلية، ووزير البنية التحتية ووزير الأمن ووزير المواصلات".

وذكر البيان ان رئيس البلدية الدكتور أكرم حسون بعث برسائل الى المسؤولين في وزارات مختلفة في الدولة ضد مصادرة الأراضي وبعد مفاوضات شاقة لم يحصل أي تقدم في المفاوضات انما وعود وأكاذيب ومماطلة من قبل الوزارات المختلفة. وهدف المماطلة "كسب الوقت لمصادرة أراضينا، ما أوصلنا إلى طريق مسدود مع الدوائر الحكومية".

وتابعت اللجنة في بيانها: قدمنا الإعتراضات الى الوزارات المختلفة من سنة 1997 وحتى يومنا هذا، على جميع الجبهات من أم الشقف والزراعة، والخارطة المسماة 1209 جـ التي ستصادر أكثر من 4 آلاف دونم للمحمية الطبيعية (البارك). لا يُعقل ان تقام جميع مشاريع دولة إسرائيل على أراضي المنصورة والجلمة، من عابر إسرائيل (سكة الحديد)، الغاز الطبيعي، شركة كهرباء ونهر المقطع والتي ستحصد حوالي 2000 دونم على أراضي مواطني الكرمل فقط.

وتابع البيان: "نحن اللجنة الشعبية، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف ورئيس البلدية الدكتور أكرم حسون ندعوكم لمشاركتنا في المظاهرة الكبرى يوم 27/09/2006 أمام وزارة الداخلية في القدس، والوقوف الى جانبنا لنقول لهم بأعلى صوتنا كفى مصادرة لأراضينا في أم الشقف، كفى للإجحاف بحق الطائفة الدرزية، كفى للكذب والمماطلة. نحن أبناء الطائفة الدرزية، ندافع عن أراضي دولة إسرائيل منذ قيام الدولة وللأسف الشديد، ويا للعار يسلبوننا أراضينا".

وختم البيان: نطلب من المشايخ الأفاضل، الإخوان والأخوات والشباب من جميع الطوائف في مدينة الكرمل الوقوف إلى جانبنا في هذه المحنة العصيبة والإتحاد بكل قوة وإبعاد السياسة والسياسيين جانبًا. وشمل البيان أسماء اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل وهم: الشيخ أبو غازي أحمد عزام، الشيخ إحسان مقلدة، الشيخ أبو يعقوب أنيس صقر، الشيخ أحمد أبو حسين فايز مقلدة، الشيخ أبو كمال نديم كمال، الشيخ منير فرو، الشيخ أبو فؤاد سلمان بصيص. السادة: زاهر زاهر، أبو كمال يوسف فخر الدين، أبو يوسف عزيز عبساوي، عوني شاهين، فارس زاهر، سامي سليمان مقلدة، أبو معروف صلاح علي، كمال كيوف، أبو عبد الله صالح عبد الله بصيص، أبو فرج نبيل كيوف، عادل بدرية، المحامي أمير خنيفس، المحامي صالح مارون،المحامي شكيب أبو ركن، المهندس ساجي حلبي، المهندس مجدي ابو مفلح، المساح سامي حلبي، المساح زوهر القرا، حسين فوزي حسون، دكتور كمال حلبي، دكتور ماجد حسون، ابو ربيع حكمت دقسة، سلامة زيدان ،أمين نصر الدين، منصور حلبي، حسين مسعود حلبي، سكرتير اللجنة: رافع حلبي


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018