لا تخطفوا الطيبي

لا تخطفوا الطيبي

د. محمود محارب

ارتكبت قيادات الجبهة والتجمع والإسلامية الخطأ تلو الآخر في معالجتها انسحاب أحمد الطيبي من القائمة المشتركة، ما أضعفها أمام الناس وعزز من مكانته. وتصرف قادة هذه الأحزاب وكأنه لم تبق أمامهم أية وسيلة أو حيلة لإعادته إلى القائمة المشتركة سوى اختطافه وإرغامه عنوة للبقاء في المشتركة.

منذ أكثر من شهر سحب أحمد الطيبي رسميا حركته العربية للتغيير من القائمة المشتركة استعدادا لخوض الانتخابات بشكل منفصل، وطالب برئاسة القائمة المشتركة وبزيادة أعضاء الحركة العربية للتغيير في الأماكن المضمونة للقائمة المشتركة بما يتلاءم مع قراءة العربية للتغيير لقوتها الانتخابية. وبعد عدم تلقيه جوابا يتلاءم مع ما يصبو إليه، أعلن الطيبي مرارا وتكرارا أن حركته ستخوض انتخابات الكنيست القادمة بشكل مستقل. وبرر قراره بجملة من الأسباب كان من ضمنها أن شعبيته الشخصية تفوق شعبية جميع أعضاء الكنيست التابعين للمشتركة بنسبة كبيرة جدا، وأن شعبية حركته تحت قيادته تؤهلها ليس فقط في عبور عتبة الحسم وإنما أيضا في منافسة القائمة المشتركة في الحصول على أصوات الناخبين العرب. وعزز الطيبي موقفه باستطلاعات الرأي العام الإسرائيلية التي أظهرت أغلبيتها تمكن حركته من عبور عتبة الحسم، وحصولها على مقاعد في الكنيست شبيهة بمقاعد الكنيست التي تحصل عليها القائمة المشتركة.

تخبط واستجداء

في مقابل وضوح الهدف عند الطيبي، فشلت قيادات الجبهة والتجمع والإسلامية في قراءة الواقع، ولم تتعامل مع انسحاب الطيبي من القائمة المشتركة بالحد الأدنى من المسؤولية والجدية، علما أن سعي الطيبي وتحضيره للخروج من المشتركة كان واضحا للعيان منذ شهور طويلة بل منذ سنوات. وبدل أن تستنفر القائمة المشتركة فورا قوتها وتتبع إستراتيجية تدفّعه ثمن خروجه على البرنامج المطلبي المشترك وعلى وحدة الصف، اتسمت ردات فعل قادة الأحزاب الثلاثة بالتخبط والتذبذب والتناقض.

وبدر من قادة الأحزاب الثلاثة العديد من غرائب الأمور، لا مجال هنا لذكرها، ولكن نكتفي بالإشارة إلى بعضها.  فقد صرح مثلا قادة الأحزاب الثلاثة مرارا وتكرارا أنه إذا خاضت الحركة العربية للتغيير الانتخابات بمفردها فإن كل حزب من مكونات المشتركة سيخوض الانتخابات لوحده. علما أنه إذا خاضت الأحزاب الأربعة انتخابات الكنيست بشكل منفصل فإنه من الصعب جدا أن يتمكن أي منها من عبور عتبة الحسم التي تبلغ ثلاثة وربع بالمئة من أصوات مجموع المقترعين للكنيست، والتي تقدر بنحو 145 إلى 155 ألف ناخب.

 ولم ينطل هذا التهديد لا على عاقل ولا على مجنون، وبالتأكيد ليس على الطيبي. وأكثر من ذلك، أضعف هذا التهديد موقف الأحزاب الثلاثة في الدفاع عن وحدة الصف التي تنادي بها. فكيف لها أن تنادي بوحدة الصف وفي الوقت نفسه تصرح بأنها ستخوض الانتخابات منفردة مثل الطيبي.

ورغم استمرار تمترس الطيبي في موقفه يوما بعد آخر، وإصراره الدائم على خوض الانتخابات بشكل منفرد، استمر قادة الأحزاب الثلاثة في تدليله ومناشدته بالعدول عن قراره، إلى تلك الدرجة التي باتت هذه المناشدة تقترب من الاستجداء. وعقد قادة الأحزاب الثلاثة اجتماعا مع لجنة الوفاق، أجمع المشاركون في هذا الاجتماع على ضرورة الحفاظ على المشتركة، وعلى أنها خيار استراتيجي، ودعوا الحركة العربية للتغيير إلى العودة إلى طاولة المفاوضات لتذليل جميع العقبات، وأكدوا أنه "لا خطوط حمراء عند أي مركب من مركبات المشتركة وكل المواضيع مطروحة للحوار والنقاش".

ولم توضح قيادات الأحزاب الثلاثة ولجنة الوفاق إذا ما كان واردا أيضا أن يرأس الطيبي القائمة المشتركة. ثم عرضت قيادة الأحزاب الثلاثة على الطيبي ثلاثة مقاعد مضمونة في قائمة المشتركة لإعادته إليها، بيد أن الطيبي رفض الإغراء، وأصر على موقفه في خوض الانتخابات بشكل مستقل.

ولم توضح قيادات الأحزاب الثلاثة حتى الآن سبب عدم قبولها مطلب الطيبي برئاسة القائمة المشتركة إذا كانت متمسكة به لهذه الدرجة التي تعدّت التدليل والاستجداء. والغريب أن أي أحد من أعضاء الكنيست التابعين للقائمة المشتركة لم يرد على ادعاء الطيبي بأن شعبيته تفوق شعبية جميع أعضاء الكنيست التابعين للمشتركة بكثير جدا. جميعهم بقوا صامتين وخانسين.

والغريب أيضا أن قيادات الأحزاب الثلاثة لم تعالج مدى دقة استطلاعات الرأي العام التي تجريها مؤسسات إسرائيلية، التي تكون عينتها عادة قليلة من المستطلعين العرب لا تتجاوز بضع عشرات،  ولم تجر الأحزاب الثلاثة أو بشكل أدق لم ينشر أي من الأحزاب الثلاثة استطلاعات التي تظهر مدى قوتها، فظل الانطباع بأن استطلاعات الرأي العام التي تجريها المؤسسات الإسرائيلية هي صحيحة. ولم تعالج مسألة موقف المؤسسة الإسرائيلية ووسائل إعلامها من المشتركة ومن أعضاء الكنيست العرب، وكيف ينبغي أن تكون نوعية العلاقة بين أعضاء الكنيست العرب والمؤسسة الإسرائيلية.

على أي حال هذا الدلال والوصال الذي حظي ويحظى به الطيبي لم يحظ به قادة حقيقيون. بل على النقيض من ذلك، فقد تعرض الدكتور عزمي بشارة، الذي لعب دورا محوريا في تأسيس وفي قيادة حزب التجمع، إلى التحريض الأرعن ودس الأكاذيب ونشر الافتراءات ضده من بعض الفئات التي تشكلت منها القائمة المشتركة ما يربو على عقدين، بهدف تشويه سمعته و"قتل الشخصية". لقد انشغلوا في التحريض ضد الدكتور بشارة سنوات طويلة لكونه قائدا وطنيا حقيقيا ومفكرا فذا يتمتع بالكاريزما والقدرة في إيصال فكر التجمع وبرنامجه ونشره بسرعه في صفوف العرب الفلسطينيين بهدف ضرب حزب التجمع، لاعتقادهم بأن الدكتور بشارة يشكل أهم عوامل قوة التجمع. ولم يعتذروا حتى الآن عن ذلك.    

التراخي وعدم إدراك المرحلة

لم تدرك الأحزاب الثلاثة، بنسب متفاوتة، عند تأسيس القائمة المشتركة، أنها دخلت مرحلة جديدة، وأن الحزب الذي يريد الحفاظ على نفسه وزيادة قوته يجب ألا يتعامل مع القائمة المشتركة كبوليصة تأمين للحصول على تمثيل في انتخابات الكنيست القادمة. ولم تحرص على تطوير القائمة المشتركة من خلال تطوير العلاقات بين الأحزاب المشكلة لها، وتأسيس مجلس تنسيقي دائم لهذه الأحزاب لرعاية هذه العلاقات وتطويرها، كما كنت قد اقترحت ذلك.

ولم تحرص الأحزاب على تطوير ذاتها وتعزيز التمسك بمشروعها وبرنامجها الذي هو مبرر وجودها أصلا. وبعضها لم ينشر قرارات مؤتمرها وبرنامجها وبيانها السياسي الصادر عن مؤتمرها الأخير رغم اتخاذ مؤسساتها القيادية قرارا بنشره. أمر غريب! فبدل أن تعتز بمشروعها وببرنامجها تخبئه!

إلى جانب ذلك، لم يهتم أي حزب منها عند تأسيس القائمة المشتركة في إظهار تميزه من خلال الصدقية والإخلاص والنزاهة والتفاني في العمل. ولم تهتم في توسيع صفوفها وزيادة عدد أعضائها. وكذلك تقلص نشاطها في صفوف فئات مختلفة من المجتمع، سيما بين المثقفين وذوي النفوذ في المجتمع والشباب والطلاب الجامعيين. وفشلت الأحزاب في الحفاظ على لجان الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية، تلك اللجان التي كانت لعقود طويلة خلت منبرا مهما للغاية للحركة الوطنية، والتي خرجت الكثير من القيادات بينها قيادات الأحزاب نفسها التي تخلت عن هذه اللجان.

ولم تحافظ بعض هذه الأحزاب على القيم التي نشأت عليها وابتعدت عن قيم التحرر الوطني وعن الروح الرفاقية، واستبدت في جوانب منها الانتهازية، وبات الشغل الشاغل لبعض قياداتها في كيفية  التمسك في الكرسي، وفي جمع المناصب، إلى أن اهتزت الأرضية التي تحت الكرسي وكادت أن تضيع.

ولم تتمكن هذه الأحزاب والحال كهذه من متابعة هموم الناس بالأهمية المناسبة والشكل الملائم. ولم تعمل بشكل جدي على تطوير وسائل اتصالها مع الناس، وتخلفت كثيرا في استعمال وسائل الاتصال الاجتماعي كرديف لوسائل الاتصال التقليدية التي أهملتها هي أيضا.

رغم كل ذلك تمتلك هذه الأحزاب رصيدا تاريخيا وتجرية نضالية التي يمكن البناء عليها سواء في انتخابات الكنيست أو في النضال الوطني العام. وما عليها إلا أن تقف مع ذاتها وقفة حقيقية صادقة وتحاسب نفسها وتمعن التفكير في العوامل التي أوصلتها إلى ما وصلت إليه، وتعزز من عوامل قوتها ومن ثقتها بنفسها والتمتع بحد أدنى من الكرامة والتوقف عن استجداء الطيبي.

وإذا كانت الجبهة تثق بقدرتها على اجتياز عتبة الحسم، ولا تعترف بأن قوتها قريبة من قوة كل من التجمع والحركة الإسلامية، وتصر على قيادة المشتركة وتختلف مع التجمع والإسلامية على حصتها في المشتركة، فمن الأفضل أن تخوض الجبهة الانتخابات منفردة، تماما كما سيفعل الطيبي، وأن يخوض التجمع والإسلامية بقائمة مشتركة. أي أن تكون ثلاث قوائم. فتكون منافسة جدية فترتفع نسبة مشاركة العرب في الانتخابات.

إياك إياك يا الطيبي

أما أنت يا أحمد الطيبي فإياك إياك أن تتراجع عن قرارك بخوض انتخابات الكنيست بصورة منفردة. سواء كانت هناك قائمتان عربيتان أو ثلاث قوائم. صحيح أن المهمة أمامك صعبة، ولكن هذا قرارك الذي لا بد أنك اتخذته بعد حسابات دقيقة، فتمسك به. فثمة ادعاء قوي للغاية ضدك وسيبقى يطاردك ويلاحقك، وهو أنك لم تخض ولا مرة واحدة انتخابات الكنيست بشكل منفرد أو مستقل، وأنك وصلت إلى عضوية الكنيست بواسطة الأحزاب الأخرى، وأنه لم يبق حزب من الأحزاب التي تشكل القائمة المشتركة إلا وأوصلك للكنيست؛ وأن الشعبية التي تؤكد أنك تتمتع بها، لا تعني بالضرورة، إن صحّـت، أن بمقدورك تحويلها إلى قوة انتخابية لتوصلك إلى الكنيست. لذلك لا مناص أمامك إلا أن تثبت أنك تستطيع الوصول للكنيست بقوتك الذاتية وبقوة حزبك. هذا الطريق لا بد لك أن تسلكه ولو مرة واحدة، كما سلكته الأحزاب الأخرى بمفردها، حتى تصبح مكانتك مثل مكانتها أو تصبح ندا لها.

أما إذا تراجعت عن كل ما قلته في الأسابيع الأخيرة، عن ضرورة خوضك الانتخابات بشكل مستقل، وعن ثقتك بقدرتك اجتياز عتبة الحسم بشكل واضح، وتبين أن انسحابك من القائمة المشتركة ما هو إلا مناورة من أجل الحصول على تمثيل أكثر لحزبك فيها، فإن الناس ستتيقن أنك لم تكن صادقا في ما قلته وأنك ضعيف، أنت وحزبك، ولا تستطيع إطلاقا الاقتراب من عتبة الحسم، وأن كل ما قمت به كان ابتزازا رخيصا ضد القائمة المشتركة، وسيعاملونك كمحتال كبير الذي شن حربا نفسية على المشتركة من أجل البقاء في الكنيست على حساب الآخرين. فاحترم كلمتك والتزامك، واحترم عقول الناس وخض انتخابات الكنيست بشكل مستقل.



نسف وهم

نسف وهم "الكتلة المانعة": غانتس يرفض التحدث مع الأحزاب العربية

استطلاع:

استطلاع: "معسكر اليمين" يصل إلى 68 مقعدا و"كاحول لافان" يتراجع

جبارين: يحق لنا خوض الانتخابات بشكل متساو ودون طلب الولاء

جبارين: يحق لنا خوض الانتخابات بشكل متساو ودون طلب الولاء

"رائحة الفاشية": شاكيد تسعى لتغيير طريقة تعيين قضاة العليا

من يخترق هواتف السياسيين الإسرائيليين؟

من يخترق هواتف السياسيين الإسرائيليين؟

زحالقة يقدم شكوى ضد شريط فيديو يحرض على قتله

زحالقة يقدم شكوى ضد شريط فيديو يحرض على قتله

غانتس ينفي إمكانية الدخول في ائتلاف حكومي مع نتنياهو

غانتس ينفي إمكانية الدخول في ائتلاف حكومي مع نتنياهو

غانتس لا ينفي دخول ائتلاف نتنياهو أو شراكة الحريديين

غانتس لا ينفي دخول ائتلاف نتنياهو أو شراكة الحريديين

اليمين ينفلت ضد المحكمة العليا بعد شطب بن آري

اليمين ينفلت ضد المحكمة العليا بعد شطب بن آري

استطلاع: الليكود يتفوق على

استطلاع: الليكود يتفوق على "كاحول لافان"

نتنياهو: النظام الإيراني يدعم علنا غانتس ولابيد

نتنياهو: النظام الإيراني يدعم علنا غانتس ولابيد

بعد غانتس: تعرض هاتف وزير إسرائيلي لمحاولات اختراق

بعد غانتس: تعرض هاتف وزير إسرائيلي لمحاولات اختراق

قوّة اليمين الاستيطاني الكهاني سترتفع إلى 16 عضوًا

قوّة اليمين الاستيطاني الكهاني سترتفع إلى 16 عضوًا

استطلاع:

استطلاع: "كاحول لافان" يتصدر وتحالف نتنياهو يصل إلى 64 مقعدا

ريفلين: لن أرتدع لدى التكليف بتشكيل الحكومة المقبلة

ريفلين: لن أرتدع لدى التكليف بتشكيل الحكومة المقبلة

استئناف تحالف الموحدة والتجمع على الشطب: قرار العليا لغاية الأحد

استئناف تحالف الموحدة والتجمع على الشطب: قرار العليا لغاية الأحد

غانتس يهدد بالعودة إلى سياسة الاغتيالات في غزة

غانتس يهدد بالعودة إلى سياسة الاغتيالات في غزة

المهاجرون الروس: صوت داعم لليمين الإسرائيلي

المهاجرون الروس: صوت داعم لليمين الإسرائيلي

العليا ستصدر قرارها بشأن شطب الجبهة وكسيف لغاية الأحد

العليا ستصدر قرارها بشأن شطب الجبهة وكسيف لغاية الأحد

العليا تنظر غدا في استئناف تحالف الموحدة والتجمع على قرار الشطب

العليا تنظر غدا في استئناف تحالف الموحدة والتجمع على قرار الشطب

اتساع شعبية فايغلين:

اتساع شعبية فايغلين: "أرض إسرائيل الكبرى" وشرعنة الماريحوانا

"ديغل هتوراه" تدعم "القانون الفرنسي" لتجنيب نتنياهو المحاكمة

مع اقتراب الانتخابات... نتنياهو يدرس شرعنة الماريحوانا

مع اقتراب الانتخابات... نتنياهو يدرس شرعنة الماريحوانا

استطلاع:

استطلاع: "كاحول لافان" يواصل التراجع ونتنياهو يشكل الحكومة

الاستماع لطعون نتنياهو حتى 10 تموز ومواد التحقيق بعد الانتخابات

الاستماع لطعون نتنياهو حتى 10 تموز ومواد التحقيق بعد الانتخابات

نتنياهو باعتباره مشروعًا لا مجرّد سياسيّ

نتنياهو باعتباره مشروعًا لا مجرّد سياسيّ

النظر بالاستئناف على شطب تحالف الموحدة والتجمع وكسيف بالعليا الأربعاء

النظر بالاستئناف على شطب تحالف الموحدة والتجمع وكسيف بالعليا الأربعاء

نتنياهو: عباس ساهم بفصل غزة عن الضفة

نتنياهو: عباس ساهم بفصل غزة عن الضفة

ترامب: لو ترشحت بالانتخابات الإسرائيلية لفزت بـ98% من الأصوات

ترامب: لو ترشحت بالانتخابات الإسرائيلية لفزت بـ98% من الأصوات

نتنياهو: إسرائيل لليهود فقط ويوجد تمثيل للأقليات بدول أخرى

نتنياهو: إسرائيل لليهود فقط ويوجد تمثيل للأقليات بدول أخرى

استطلاع: أغلبية الإسرائيليين تؤيد شطب تحالف الموحدة والتجمع

استطلاع: أغلبية الإسرائيليين تؤيد شطب تحالف الموحدة والتجمع

وحدة السايبر في مكتب نتنياهو تستدعي مندوبين عن مراكز الاستطلاعات

وحدة السايبر في مكتب نتنياهو تستدعي مندوبين عن مراكز الاستطلاعات

غانتس يتراجع واليمين بقيادة الليكود الأوفر حظا لتشكيل الحكومة

غانتس يتراجع واليمين بقيادة الليكود الأوفر حظا لتشكيل الحكومة

ثلاثة سيناريوهات لتشكيل

ثلاثة سيناريوهات لتشكيل "حكومة وحدة وطنية" في إسرائيل

أحزاب اليمين الصغيرة تحسم مستقبل نتنياهو

أحزاب اليمين الصغيرة تحسم مستقبل نتنياهو

الانتخابات الإسرائيلية والهروب من القضية الفلسطينية و

الانتخابات الإسرائيلية والهروب من القضية الفلسطينية و"الأبرتهايد الزاحف"

حيدر: مجتمعنا يعرف من كان معنيا بتفتيت القائمة المشتركة

حيدر: مجتمعنا يعرف من كان معنيا بتفتيت القائمة المشتركة

تحليلات: إسرائيل تدفع للتصعيد مع الفلسطينيين بسبب الانتخابات والفساد

تحليلات: إسرائيل تدفع للتصعيد مع الفلسطينيين بسبب الانتخابات والفساد

استطلاع: 62 مقعدا لليمين وفساد نتنياهو لم يؤثر على النتائج

استطلاع: 62 مقعدا لليمين وفساد نتنياهو لم يؤثر على النتائج

منع قائمة الموحدة والتجمع ومرشح الجبهة عوفر كسيف من الترشح

منع قائمة الموحدة والتجمع ومرشح الجبهة عوفر كسيف من الترشح

"حوار مباشر" | عودة: أولوية لإسقاط نتنياهو

لجنة الانتخابات المركزية تقر ترشح بن آري وبن غفير للكنيست

لجنة الانتخابات المركزية تقر ترشح بن آري وبن غفير للكنيست

برنامج

برنامج "كاحول – لافان" السياسي: بدون دولة فلسطينية وحل الدولتين

توقعات بأن توصي الشرطة بمحاكمة بيتان بتهم فساد

توقعات بأن توصي الشرطة بمحاكمة بيتان بتهم فساد

رغم عنصرية بن آري المفضوحة: غالبية لجنة الانتخابات تدعم ترشيحه

رغم عنصرية بن آري المفضوحة: غالبية لجنة الانتخابات تدعم ترشيحه

استطلاع:

استطلاع: "كاحول لافان" يتصدر ونتنياهو يشكل الحكومة

كبها:

كبها: "الأحزاب الصهيونية تستغل تفكك المشتركة لاستهداف الصوت العربي"

استطلاع: نصف الناخبين الإسرائيليين لم يقرروا لمن سيصوتون

استطلاع: نصف الناخبين الإسرائيليين لم يقرروا لمن سيصوتون

برنامج

برنامج "كاحول – لافان" يخلو من حل الدولتين

وزراؤه سيشهدون ضده بالمحكمة:

وزراؤه سيشهدون ضده بالمحكمة: "مصلحة إسرائيل باستقالة نتنياهو"

استطلاع: غانتس لن يشكل حكومة بدون اليمين

استطلاع: غانتس لن يشكل حكومة بدون اليمين

أيّة سيناريوهات لتركيبة الحكومة الإسرائيليّة بعد الانتخابات؟

أيّة سيناريوهات لتركيبة الحكومة الإسرائيليّة بعد الانتخابات؟

نتنياهو في معركة مصيرية على حياته السياسية على 3 جبهات

نتنياهو في معركة مصيرية على حياته السياسية على 3 جبهات

خارج اللعبة

خارج اللعبة

استطلاع: اتهام نتنياهو لم يغير نمط تصويت غالبية الإسرائيليّين

استطلاع: اتهام نتنياهو لم يغير نمط تصويت غالبية الإسرائيليّين

استطلاعات: حزب غانتس يتفوق بالمقاعد و

استطلاعات: حزب غانتس يتفوق بالمقاعد و"اليمين" يشكل الغالبية

ائتلاف نتنياهو يصطف خلفه رغم القرار بمحاكمته

ائتلاف نتنياهو يصطف خلفه رغم القرار بمحاكمته

العليا ترفض التماسات ضد الإعلان عن محاكمة نتنياهو

العليا ترفض التماسات ضد الإعلان عن محاكمة نتنياهو

حزب الجنرالات وحكومة الوحدة مع الليكود

حزب الجنرالات وحكومة الوحدة مع الليكود

دراسة: أغلبية في إسرائيل تعتبر نتنياهو فاسدا

دراسة: أغلبية في إسرائيل تعتبر نتنياهو فاسدا

نتنياهو يلعب في الوقت الضائع

نتنياهو يلعب في الوقت الضائع

"حوار مباشر" يستضيف المرشحة الرابعة بتحالف التجمع والموحدة هبة يزبك

الكهانية في لجنة تعيين القضاة

الكهانية في لجنة تعيين القضاة

نواب الموحّدة يطالبون بشطب حزب

نواب الموحّدة يطالبون بشطب حزب "عوتسماه يهوديت" الكاهاني العنصري

الليكود يقدم طلبًا بشطب التجمع الوطني الديمقراطي

الليكود يقدم طلبًا بشطب التجمع الوطني الديمقراطي

أحزاب اليمين الإسرائيلي تتعهد بعدم الانضمام لحكومة برئاسة غانتس

أحزاب اليمين الإسرائيلي تتعهد بعدم الانضمام لحكومة برئاسة غانتس

تحقيق: بن آري وتمويل الكهانية والعضوية في تنظيم إرهابي

تحقيق: بن آري وتمويل الكهانية والعضوية في تنظيم إرهابي

سيرك المشتركة

سيرك المشتركة

التجمع الوطني يقدم شكوى ضد الصحافي عاميت سيغال

التجمع الوطني يقدم شكوى ضد الصحافي عاميت سيغال

انتخابات الكنيست:

انتخابات الكنيست: "اليهودي ضد الإسرائيلي وليس اليمين ضد اليسار"

معركة نتنياهو – بينيت:

معركة نتنياهو – بينيت: "اليمين الجديد" يسعى لجذب ناخبين بالليكود

ماذا يحمل تحالف الدقيقة التسعين بين الجبهة وطيبي؟

ماذا يحمل تحالف الدقيقة التسعين بين الجبهة وطيبي؟

الجبهة تعقد مؤتمرا صحافيا حول المستجدات الأخيرة

الجبهة تعقد مؤتمرا صحافيا حول المستجدات الأخيرة

استطلاع: تعادل قوة اليمين و

استطلاع: تعادل قوة اليمين و"الوسط - يسار"

مخطط تفكيك القائمة المشتركة وكواليس اللحظات الأخيرة

مخطط تفكيك القائمة المشتركة وكواليس اللحظات الأخيرة

غانتس... رئيس حكومة محتمل في سجله مجازر و

غانتس... رئيس حكومة محتمل في سجله مجازر و"تزامن فرص" فقط

الموحدة والتجمع: نعتز بحرص هذا التحالف على وحدة شعبنا

الموحدة والتجمع: نعتز بحرص هذا التحالف على وحدة شعبنا

مرحلة ماتت.. وأخرى لم تولد بعد

مرحلة ماتت.. وأخرى لم تولد بعد

تحليلات | انتخابات الكنيست: لعبة كراسي لخدمة مصالح شخصية وفئوية

تحليلات | انتخابات الكنيست: لعبة كراسي لخدمة مصالح شخصية وفئوية

استطلاعان: قائمة غانتس - لبيد تتصدر وتفوق اليمين

استطلاعان: قائمة غانتس - لبيد تتصدر وتفوق اليمين

نتنياهو يهاجم غانتس ولبيد من بوابة التحريض على العرب

نتنياهو يهاجم غانتس ولبيد من بوابة التحريض على العرب

رسميًا: قائمتان عربيتان تتنافسان في الانتخابات المقبلة بعد إفشال المشتركة

رسميًا: قائمتان عربيتان تتنافسان في الانتخابات المقبلة بعد إفشال المشتركة

تحالف غانتس - لبيد يتفوق على الليكود بـ5 - 10 مقاعد

تحالف غانتس - لبيد يتفوق على الليكود بـ5 - 10 مقاعد

هل وصلنا إلى مفترق الطرق؟

هل وصلنا إلى مفترق الطرق؟

نتنياهو عن تحالف غانتس ولبيد:

نتنياهو عن تحالف غانتس ولبيد: "نواجه خطرًا حقيقيًا"

الوحدة المتعثرة والارتباط بالحبل السري الإسرائيلي

الوحدة المتعثرة والارتباط بالحبل السري الإسرائيلي

الجبهة وطيبي يخوضان الانتخابات بقائمة ثنائية

الجبهة وطيبي يخوضان الانتخابات بقائمة ثنائية

نتنياهو يحاول توحيد اليمين مقابل غانتس ولبيد

نتنياهو يحاول توحيد اليمين مقابل غانتس ولبيد

من يدفع لتحالف الجبهة مع طيبي؟

من يدفع لتحالف الجبهة مع طيبي؟

"حوار مباشر" | د. مهنّد مصطفى: النجومية لا تصنع مشروعًا سياسيًا

بينيت يدعو نتنياهو لضم أحزاب يمين لا تتجاوز نسبة الحسم

بينيت يدعو نتنياهو لضم أحزاب يمين لا تتجاوز نسبة الحسم

غانتس ولبيد في قائمة واحدة تضم أشكنازي

غانتس ولبيد في قائمة واحدة تضم أشكنازي

التجمع ردا على غانتس: لا فرق بين حكومة يمين أو يسار

التجمع ردا على غانتس: لا فرق بين حكومة يمين أو يسار

مفاوضات المشتركة:

مفاوضات المشتركة: "عروض سخية" وتهرب طيبي

استطلاع: تحالف نتنياهو المرتقب يصل إلى 59 مقعدا

استطلاع: تحالف نتنياهو المرتقب يصل إلى 59 مقعدا

درء المفاسد ضمن المشتركة خير من 3 قوائم متناحرة

درء المفاسد ضمن المشتركة خير من 3 قوائم متناحرة

الأحزاب الكهانية تتوحد وجهود أخيرة لغانتس ولبيد للوحدة

الأحزاب الكهانية تتوحد وجهود أخيرة لغانتس ولبيد للوحدة

تعثر مفاوضات المشتركة الرباعية؛ التجمع والإسلامية يقران الاتفاق

تعثر مفاوضات المشتركة الرباعية؛ التجمع والإسلامية يقران الاتفاق

رسالةٌ للجنة الوفاق والأحزاب من اللد والرملة ويافا

رسالةٌ للجنة الوفاق والأحزاب من اللد والرملة ويافا

رؤساء سلطات محلية يهددون بمقاطعة الانتخابات إذا لم تتم الوحدة

رؤساء سلطات محلية يهددون بمقاطعة الانتخابات إذا لم تتم الوحدة

انتخابات العمل والليكود: ضغوط البنوك والشركات احتكارية

انتخابات العمل والليكود: ضغوط البنوك والشركات احتكارية

غانتس يكثف جهوده لتوحيد حزب

غانتس يكثف جهوده لتوحيد حزب "غيشر" مع "مناعة لإسرائيل"

لبيد: إمكانية الوحدة مع غانتس لا تزال قائمة

لبيد: إمكانية الوحدة مع غانتس لا تزال قائمة

المشتركة: تقدم في المفاوضات والسعدي يغادر الاجتماع

المشتركة: تقدم في المفاوضات والسعدي يغادر الاجتماع

مصادر: تمسك الطيبي بمطلب رئاسة المشتركة يقلل فرص تشكيلها

مصادر: تمسك الطيبي بمطلب رئاسة المشتركة يقلل فرص تشكيلها

اتفاق بين التجمع والإسلامية وجلسة للمشتركة بالناصرة

اتفاق بين التجمع والإسلامية وجلسة للمشتركة بالناصرة

مقابلة | طه: القائمة المشتركة إنجاز وطني يجب الحفاظ عليه

مقابلة | طه: القائمة المشتركة إنجاز وطني يجب الحفاظ عليه

"إسرائيل غير جاهزة للتعامل مع تدخل أجنبي في الانتخابات"

"سيكوي" تطالب لجنة الانتخابات المركزية باحترام اللغة العربية

دهامشة: موقفنا كان ولم يزل الحفاظ على القائمة المشتركة

دهامشة: موقفنا كان ولم يزل الحفاظ على القائمة المشتركة

سخنين: التجمع يطلق حملته الانتخابية بمشاركة واسعة

سخنين: التجمع يطلق حملته الانتخابية بمشاركة واسعة

استطلاعان: 10 مقاعد للعمل و

استطلاعان: 10 مقاعد للعمل و"مناعة لإسرائيل" يتراجع

غانتس يكثف محاولاته للتوصل إلى تحالف انتخابي

غانتس يكثف محاولاته للتوصل إلى تحالف انتخابي

استئنافُ اجتماع مركبات

استئنافُ اجتماع مركبات "المشتركة" الإثنين ووجهات النظر مُتباعدة

عباس: نحن أقرب ما يكون لإعادة تشكيل القائمة المشتركة

عباس: نحن أقرب ما يكون لإعادة تشكيل القائمة المشتركة

#نبض_ الشبكة: القائمة المشتركة

#نبض_ الشبكة: القائمة المشتركة "طالعة"

أية تحالفات قد تشهدها الساحة الإسرائيلية الأسبوع المقبل؟

أية تحالفات قد تشهدها الساحة الإسرائيلية الأسبوع المقبل؟

اتصالات مباشرة بين لبيد وغانتس وحديث عن الوحدة

اتصالات مباشرة بين لبيد وغانتس وحديث عن الوحدة

عن مصداقية الاستطلاعات وكيف يتغلب الـ1 على الـ13

عن مصداقية الاستطلاعات وكيف يتغلب الـ1 على الـ13

نفاق ومنافقون...

نفاق ومنافقون...

استطلاع: 60 مقعدا لائتلاف نتنياهو بدون وحدة اليمين

استطلاع: 60 مقعدا لائتلاف نتنياهو بدون وحدة اليمين

"حوار مباشر" | حجازي: تفاهمات بين التجمع والإسلاميّة

الجبهة: ​​​​​​​اتفاق مبدئي على التحالف مع الحزب الديمقراطي العربي

الجبهة: ​​​​​​​اتفاق مبدئي على التحالف مع الحزب الديمقراطي العربي

استطلاع:

استطلاع: "مناعة لإسرائيل" يتراجع والليكود يعزز قوته

غانتس يتموضع على يمين نتنياهو

غانتس يتموضع على يمين نتنياهو

مصادر: أشكنازي قرر عدم دخول الحياة السياسية هذه الجولة

مصادر: أشكنازي قرر عدم دخول الحياة السياسية هذه الجولة

فريج: نغلب المشتركة وإذا استحالت فإن الإسلامية والتجمع معا

فريج: نغلب المشتركة وإذا استحالت فإن الإسلامية والتجمع معا

نتنياهو يدعو أحزاب اليمين للوحدة ويؤكد أن غانتس خارج حكومته

نتنياهو يدعو أحزاب اليمين للوحدة ويؤكد أن غانتس خارج حكومته

انتخابات 2019: اللجنة القُطرية تدعو لأوسع وحدة وشراكة وطنية

انتخابات 2019: اللجنة القُطرية تدعو لأوسع وحدة وشراكة وطنية

التجمّع يدعو للمهرجان الافتتاحي لحملته الانتخابية في سخنين

التجمّع يدعو للمهرجان الافتتاحي لحملته الانتخابية في سخنين

لجنة الوفاق: نؤكد موقفنا بالمحافظة على المشتركة ولا بديل لها

لجنة الوفاق: نؤكد موقفنا بالمحافظة على المشتركة ولا بديل لها

ليبرمان: نتنياهو سيتنحى لقاء عدم محاكمته

ليبرمان: نتنياهو سيتنحى لقاء عدم محاكمته

تواصل المداولات السياسية الإسرائيليّة لتحالفات انتخابية محتملة

تواصل المداولات السياسية الإسرائيليّة لتحالفات انتخابية محتملة

أدلسون شجع بينيت وشاكيد على الانشقاق عن

أدلسون شجع بينيت وشاكيد على الانشقاق عن "البيت اليهودي"

غانتس: المسألة الأمنية هي المركزية لحل الصراع مع الفلسطينيين

غانتس: المسألة الأمنية هي المركزية لحل الصراع مع الفلسطينيين

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يتجاوز الليكود والأحزاب الصغيرة في الخارج

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يتجاوز الليكود والأحزاب الصغيرة في الخارج

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يحصل على 36 مقعدا

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يحصل على 36 مقعدا

لجنة الوفاق الوطني: القائمة المُشتركة ضرورة وطنيّة

لجنة الوفاق الوطني: القائمة المُشتركة ضرورة وطنيّة

"حوار مباشر" مع مازن غنايم: المشتركة والتجمع واتحاد أبناء سخنين

مؤتمر الجبهة: خيارنا الحفاظ على المشتركة ولا نغلق الأبواب أمام تحالفات

مؤتمر الجبهة: خيارنا الحفاظ على المشتركة ولا نغلق الأبواب أمام تحالفات

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يعادل قوة الليكود

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يعادل قوة الليكود

"حوار مباشر" مع سكرتير الجبهة منصور دهامشة ضمن سلسلة "القائمة المشتركة إلى أين؟"

فريج: الإسلامية لم تبلغ رسميا أي طرف بخوضها الانتخابات وحدها

فريج: الإسلامية لم تبلغ رسميا أي طرف بخوضها الانتخابات وحدها

الخميس:

الخميس: "حوارٌ مباشر" مع د. إمطانس شحادة

غانتس يتجنب ذكر الفلسطينيين ويضع مسألة الأمن في المركز

غانتس يتجنب ذكر الفلسطينيين ويضع مسألة الأمن في المركز

أشكنازي يعمل على توحيد حزبي غانتس ولبيد

أشكنازي يعمل على توحيد حزبي غانتس ولبيد

استطلاع: ائتلاف نتنياهو يصل 64 عضوا وغانتس يحافظ على قوته

استطلاع: ائتلاف نتنياهو يصل 64 عضوا وغانتس يحافظ على قوته

"نتنياهو يسعى لتشكيل تحالفات انتخابية في معسكر اليمين"

مؤتمر التجمع: د. شحادة أولا ويزبك ثانية وغنايم ثالثا وإغبارية رابعًا

مؤتمر التجمع: د. شحادة أولا ويزبك ثانية وغنايم ثالثا وإغبارية رابعًا

شيلح: لبيد وغانتس يتحدثان حول تحالف

شيلح: لبيد وغانتس يتحدثان حول تحالف

العمل الحزبي المفقود

العمل الحزبي المفقود

جديده قديم مرفوض

جديده قديم مرفوض

عودة بعد تجديد انتخابه: المشتركة خيارُ كل وطنيّ شريف وقوتنا بوحدتنا

عودة بعد تجديد انتخابه: المشتركة خيارُ كل وطنيّ شريف وقوتنا بوحدتنا

"ظاهرة غانتس تعبّر عن حالة تحطم البديل السياسي لليمين"

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يتفوق على نتنياهو

استطلاع: تحالف غانتس لبيد يتفوق على نتنياهو

الجبهة تنتخب قائمة مرشحيها للكنيست اليوم والتجمع غدا

الجبهة تنتخب قائمة مرشحيها للكنيست اليوم والتجمع غدا

جمعية الثقافة: ندوة

جمعية الثقافة: ندوة "مآلات المشاركة العربية بانتخابات الكنيست"

غانتس واللعبُ في ملعب اليمين

غانتس واللعبُ في ملعب اليمين

"غانتس أخفق في الحرب.. وأيام المفاخرة بالعمليات العسكرية ولّت"

استطلاعات: غانتس يستمر بتقليص الفارق مع نتنياهو

استطلاعات: غانتس يستمر بتقليص الفارق مع نتنياهو

"حوار مباشر" مع سكرتير الجبهة منصور دهامشة

استطلاع: غانتس يتقدم على حساب الليكود و

استطلاع: غانتس يتقدم على حساب الليكود و"يش عتيد"

تحليلات: غانتس هو

تحليلات: غانتس هو "اليمين القديم"

غانتس يفتتح حملته الانتخابية بتهديد الفلسطينيين وإيران وحزب الله

غانتس يفتتح حملته الانتخابية بتهديد الفلسطينيين وإيران وحزب الله

الغالبية العظمى بالقدس تصوت لأحزاب اليمين والحريديين

الغالبية العظمى بالقدس تصوت لأحزاب اليمين والحريديين

غانتس ويعلون يتفقان على خوض الانتخابات بقائمة واحدة

غانتس ويعلون يتفقان على خوض الانتخابات بقائمة واحدة

التلفزيون الإسرائيلي: حماس تخطط لتصعيد تدريجي يصل ذروته خلال انتخابات الكنيست

التلفزيون الإسرائيلي: حماس تخطط لتصعيد تدريجي يصل ذروته خلال انتخابات الكنيست

التجمع: وجوه جديدة وشباب ونساء يتنافسون على قائمة المرشحين للكنيست

التجمع: وجوه جديدة وشباب ونساء يتنافسون على قائمة المرشحين للكنيست

تقديرات بتوحيد حزبي غانتس ويعالون

تقديرات بتوحيد حزبي غانتس ويعالون

21 مرشحًا يتنافسون على الأماكن الستة الأولى في

21 مرشحًا يتنافسون على الأماكن الستة الأولى في "الجبهة"

الخطاب الأمني بين الساحة الانتخابية وميدان المعركة

الخطاب الأمني بين الساحة الانتخابية وميدان المعركة

فريدمان:

فريدمان: "صفقة القرن" ستنشر بعد انتخابات الكنيست وقبل تشكيل الحكومة

محاميد وقعدان يعلنان ترشحهما للمكانين الرابع والخامس في التجمع

محاميد وقعدان يعلنان ترشحهما للمكانين الرابع والخامس في التجمع

استطلاع: أغلبية تؤيد إعلان قرار مندلبليت بشأن نتنياهو قبل الانتخابات

استطلاع: أغلبية تؤيد إعلان قرار مندلبليت بشأن نتنياهو قبل الانتخابات

المشتركة إلى أين؟

المشتركة إلى أين؟ "حوار مباشر" مع د. منصور عباس

الليكود يخسر 4 مقاعد مع تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

الليكود يخسر 4 مقاعد مع تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

التجمع يطلق حملته الانتخابية

التجمع يطلق حملته الانتخابية "حزب يتجدد، بوصلة ثابتة"

غانتس يستهل حملته الانتخابية بالرقص على

غانتس يستهل حملته الانتخابية بالرقص على "أنقاض غزة"

الجبهة: الحفاظ على القائمة المشتركة وفتح المفاوضات مع جهة وطنية

الجبهة: الحفاظ على القائمة المشتركة وفتح المفاوضات مع جهة وطنية

د. فادي نحاس: الخطاب العسكري هو المسيطر في الانتخابات الإسرائيلية 

د. فادي نحاس: الخطاب العسكري هو المسيطر في الانتخابات الإسرائيلية 

خدعة

خدعة "التخفيف" من السياسة

استطلاع: المشتركة تتراجع لـ10 مقاعد والطيبي لا يتجاوز نسبة الحسم

استطلاع: المشتركة تتراجع لـ10 مقاعد والطيبي لا يتجاوز نسبة الحسم

اتصالات ومبادرات لإعادة تشكيل القائمة المشتركة

اتصالات ومبادرات لإعادة تشكيل القائمة المشتركة

استطلاع: مع اقتراب الانتخابات.. الليكود يعزز قوته

استطلاع: مع اقتراب الانتخابات.. الليكود يعزز قوته

القائمة المشتركة إلى أين؟

القائمة المشتركة إلى أين؟ "حوار مباشر" مع النائب جمال زحالقة

الليلة:

الليلة: "حوار مباشر" مع النائب جمال زحالقة

غانتس يشكل قائمته واتصالات مع أشكنازي ويعالون وأبيكاسيس

غانتس يشكل قائمته واتصالات مع أشكنازي ويعالون وأبيكاسيس

القائمة العربية بالرملة: لم نفوّض أحدا كمندوب عنا بالقائمة المشتركة

القائمة العربية بالرملة: لم نفوّض أحدا كمندوب عنا بالقائمة المشتركة

غانتس يدّعي: سأعمل على تعديل

غانتس يدّعي: سأعمل على تعديل "قانون القومية"

اتصالات متقدّمة بين ليفني ولبيد وتحالفات جديدة داخل الليكود

اتصالات متقدّمة بين ليفني ولبيد وتحالفات جديدة داخل الليكود

قائمة طيبي: أين الجديد؟

قائمة طيبي: أين الجديد؟

لجنة الوفاق الوطني تناشد بالحفاظ على القائمة المشتركة

لجنة الوفاق الوطني تناشد بالحفاظ على القائمة المشتركة

د. منصور عباس: الاستطلاعات لا تعكس الحالة الميدانية الحقيقية

د. منصور عباس: الاستطلاعات لا تعكس الحالة الميدانية الحقيقية

فروع التجمع تستعد لمؤتمر انتخاب قائمة المرشحين للكنيست

فروع التجمع تستعد لمؤتمر انتخاب قائمة المرشحين للكنيست

د. مهنّد مصطفى: الليكود أصبح حزبًا حاكمًا يقود كتلة يمين مهيمنة

د. مهنّد مصطفى: الليكود أصبح حزبًا حاكمًا يقود كتلة يمين مهيمنة

غنايم: من يشق صف الوحدة سيكون الخاسر

غنايم: من يشق صف الوحدة سيكون الخاسر

أحمد طيبي.. عشرون عامًا من التحالفات والابتزاز

أحمد طيبي.. عشرون عامًا من التحالفات والابتزاز

طيبي وتزاوج

طيبي وتزاوج "المال والسلطة" و"المخترة السياسية"

القائمة المشتركة تزور رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

القائمة المشتركة تزور رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

نتنياهو يتولى شخصيا قيادة إستراتيجية حملة الليكود الانتخابية

نتنياهو يتولى شخصيا قيادة إستراتيجية حملة الليكود الانتخابية

بين المشتركة والطيبي وعوض عبد الفتاح

بين المشتركة والطيبي وعوض عبد الفتاح

في جوهر أحزاب الوسط الإسرائيلية

في جوهر أحزاب الوسط الإسرائيلية

طيبي بين مراوغات التفاوض وشق الوحدة الوطنية

طيبي بين مراوغات التفاوض وشق الوحدة الوطنية

استطلاع: غانتس يزاحم نتنياهو على رئاسة الحكومة

استطلاع: غانتس يزاحم نتنياهو على رئاسة الحكومة

التجمع.. مرحلة جديدة؟

التجمع.. مرحلة جديدة؟

استطلاع: الليكود في المقدمة والجمهور لا يتفق مع نتنياهو

استطلاع: الليكود في المقدمة والجمهور لا يتفق مع نتنياهو

طيبي ينشق عن القائمة المشتركة وينقلب على الوحدة

طيبي ينشق عن القائمة المشتركة وينقلب على الوحدة

تحليلات: أوضاع الفلسطينيين يمكن أن تشوش الانتخابات الإسرائيلية

تحليلات: أوضاع الفلسطينيين يمكن أن تشوش الانتخابات الإسرائيلية

التجمع: شحادة والزبارقة يتنافسان على المكان الأول بلائحة المرشحين للكنيست

التجمع: شحادة والزبارقة يتنافسان على المكان الأول بلائحة المرشحين للكنيست

الليكود يبدأ حملة لتشويه صورة غانتس

الليكود يبدأ حملة لتشويه صورة غانتس

النائبة زعبي تعلن عن عدم ترشّحها لانتخابات الكنيست القادمة

النائبة زعبي تعلن عن عدم ترشّحها لانتخابات الكنيست القادمة

غالانت يهاجم غانتس ويحيموفيتش معنية بالتحالف معه

غالانت يهاجم غانتس ويحيموفيتش معنية بالتحالف معه

انتخابات 2019: هل يترشح مازن غنايم باسم التجمع للكنيست؟

انتخابات 2019: هل يترشح مازن غنايم باسم التجمع للكنيست؟

استطلاع: الليكود يحتفظ بقوته حتى لو تقرر اتهام نتنياهو

استطلاع: الليكود يحتفظ بقوته حتى لو تقرر اتهام نتنياهو

شحادة:

شحادة: "أي انفصال عن المشتركة سيؤدي لثلاث قوائم انتخابية"

سلطة نسبة الحسم والعودة إلى اللون الواحد

سلطة نسبة الحسم والعودة إلى اللون الواحد

مقابلة | غنايم: التداول مفيد وثقافة الشخصنة مفسدة

مقابلة | غنايم: التداول مفيد وثقافة الشخصنة مفسدة

صحيفة: أشكنازي يفضل الانضمام إلى الليكود

صحيفة: أشكنازي يفضل الانضمام إلى الليكود

استطلاعان: الليكود في المقدمة والعمل يتراجع وليفني تتأرجح

استطلاعان: الليكود في المقدمة والعمل يتراجع وليفني تتأرجح

بصمة نتنياهو

بصمة نتنياهو

تبعات تفكك

تبعات تفكك "المعسكر الصهيوني" واحتمالات توحيد قوائم

"يمين جديد" في إسرائيل

ليفني:

ليفني: "لم تكن هناك شراكة بيني وبين غباي"

101 يوم للانتخابات الإسرائيلية

101 يوم للانتخابات الإسرائيلية

غانتس ويعالون سيخوضان الانتخابات بقائمة واحدة

غانتس ويعالون سيخوضان الانتخابات بقائمة واحدة

المراهنات القاتلة

المراهنات القاتلة

الحرب على الأصوات: نتنياهو يصم حزب غانتس بـ

الحرب على الأصوات: نتنياهو يصم حزب غانتس بـ"اليسارية"

كل السيناريوهات تؤدي إلى نتنياهو وحكومة اليمين

كل السيناريوهات تؤدي إلى نتنياهو وحكومة اليمين

"مناعة لإسرائيل": حزب إسرائيلي جديد برئاسة غانتس

ليبرمان يطالب بمنع المشتركة من خوض الانتخابات

ليبرمان يطالب بمنع المشتركة من خوض الانتخابات

استطلاع: الليكود 31 والمعسكر الصهيوني يتقلص لصالح غانتس

استطلاع: الليكود 31 والمعسكر الصهيوني يتقلص لصالح غانتس

اتصالات بين غانتس ويعالون لخوض الانتخابات بحزب واحد

اتصالات بين غانتس ويعالون لخوض الانتخابات بحزب واحد

الكنيست تصادق نهائيا على حل نفسها

الكنيست تصادق نهائيا على حل نفسها

انتخابات مبكرة: الأزمة عامة وطامة

انتخابات مبكرة: الأزمة عامة وطامة

جبارين: سنحافظ على القائمة المشتركة ونعزز قوتها

جبارين: سنحافظ على القائمة المشتركة ونعزز قوتها

لجنة الوفاق الوطني: القائمة المشتركة خيار استراتيجي

لجنة الوفاق الوطني: القائمة المشتركة خيار استراتيجي

غانتس يعمل على تشكيل قائمة مستقلة

غانتس يعمل على تشكيل قائمة مستقلة

انتخابات إسرائيلية و

انتخابات إسرائيلية و"حرب ثقافية" أخرى

انتخابات مبكرة للكنيست: القائمة المشتركة إلى أين؟

انتخابات مبكرة للكنيست: القائمة المشتركة إلى أين؟

استطلاعات: انضمام غانتس لن يحقق فوزا لمعسكر الوسط – يسار

استطلاعات: انضمام غانتس لن يحقق فوزا لمعسكر الوسط – يسار

امتحان القائمة المشتركة

امتحان القائمة المشتركة

استطلاع: الليكود يحافظ على قوته مع أو بدون غانتس

استطلاع: الليكود يحافظ على قوته مع أو بدون غانتس

الاستطلاعات السبعة الأخيرة: الليكود أول وغانتس على حساب 3 كتل

الاستطلاعات السبعة الأخيرة: الليكود أول وغانتس على حساب 3 كتل

انتخابات مبكرة: الأسباب والتوقيت

انتخابات مبكرة: الأسباب والتوقيت

ما العلاقة بين التحقيقات ضد نتنياهو والانتخابات المبكرة؟

ما العلاقة بين التحقيقات ضد نتنياهو والانتخابات المبكرة؟

الانتخابات المقبلة: جداول زمنية متوقعة

الانتخابات المقبلة: جداول زمنية متوقعة

نواب المشتركة يؤكدون ضرورة خوض الانتخابات موحدين

نواب المشتركة يؤكدون ضرورة خوض الانتخابات موحدين