28/11/2016 - 09:52

السودان يغلق قناة "أم درمان" المعارضة

يواجه الاقتصاد السوداني صعوبة منذ انفصال جنوب السودان في 2011، آخذا معه ثلاثة أرباع إنتاج السودان من النفط، وهو مصدر رئيسي للعملة الأجنبية والعائدات الحكومية.

السودان يغلق قناة

أمر السودان بإغلاق قناة "أم درمان" التلفزيونية الخاصة، أمس الأحد، وسط حملة حكومية على المعارضة ضد إجراءات التقشف الجديدة، حسبما أفاد مالك القناة.

وقال حسين خوجلي، مالك القناة، إن قناة "أم درمان" أُخطرت أمس، الأحد، أنه سيتعين عليها وقف البث لعدم حصولها على ترخيص سليم.

وقال خوجلي إن هذا ليس صحيحا، لأن القناة كانت تعمل بشكل قانوني دون توقف خلال السنوات الست الماضية.

وبثت القناة في الآونة الأخيرة تغطية نقدية للإجراءات التقشفية للحكومة.

وقال خوجلي إن الهدف من وقف بث القناة، هو إسكات المعارضة. وأضاف أن القناة ستتخذ كل الخطوات القانونية الممكنة لحماية حقوقها.

ويواجه الاقتصاد السوداني صعوبة منذ انفصال جنوب السودان في 2011، آخذا معه ثلاثة أرباع إنتاج السودان من النفط، وهو مصدر رئيسي للعملة الأجنبية والعائدات الحكومية.

وفي محاولة لخفض الإنفاق الحكومي، أعلن السودان سلسلة من الإجراءات التقشفية في وقت سابق من الشهر الجاري، تضمنت خفض دعم الوقود والكهرباء بالإضافة إلى فرض قيود على بعض الواردات.

اقرأ/ي ايضًا| العصيان المدني في السودان بيومه الأول

واعتقلت قوات الأمن، الأسبوع الماضي، أربع شخصيات معارضة بارزة من بينها السياسي المخضرم صادق يوسف، وهو قيادي في أكبر ائتلاف سياسي معارض للرئيس السوداني، عمر حسن البشير.

 

التعليقات