"فيسبوك" تبدأ بمعالجة الأخبار المغلوطة من ألمانيا

"فيسبوك" تبدأ بمعالجة الأخبار المغلوطة من ألمانيا

قالت إدارة موقع التواصل الأشهر على شبكة الإنترنت، "فيسبوك"، أمس الأحد، إنّها ستبدأ خلال الأيام القريبة المقبلة، بإجراءاتها للحد من نشر الأخبار المغلوطة، مضيفة أنّها ستحدث موقعها في ألمانيا، بحيث تكون البداية من هناك.

وقالت غرفة الأخبار الألمانية في الشركة الأميركية، "في الشهر الماضي أعلنا إجراءات لمعالجة تحدي الأخباري المغلوطة على فيسبوك"، وأضافت "سنضع هذه التحديات قيد الاستخدام في ألمانيا في الأسابيع المقبلة".

ودعا وزير العدل الألماني، هيكو ماس، أكثر من مرة شركة "فيسبوك" لاحترام القوانين التي تحظر الطعن في ألمانيا وهي أكثر صرامة من تلك المرعية الإجراء في الولايات المتحدة.

في حين عبر مسؤولون آخرون في الحكومة عن قلقهم من تأثير "الأخبار المغلوطة" و"خطابات الكراهية" على الإنترنت على نتيجة الانتخابات البرلمانية المزمعة في سبتمبر أيلول والتي ستسعى فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الحكم لفترة رابعة على التوالي.

ومن المفترض أن توضع علامات تحذير على التقارير التي تعتبر غير ذات مصداقية وستعطي إدارة فيسبوك الألماني أسباب اتخاذها هذا القرار.

وشهدت ألمانيا زيادة في خطاب الكراهية بعد تدفق أكثر من مليون مهاجر إلى أراضيها.

يُذكر أنّ هذه القرارات المفاجئة جاءت قبيل إجراء الانتخابات النيابية في ألمانيا، وذلك على إثر تخوفات حقيقية تعيشها البلاد، من التدخل بنتائج الانتخابات، خاصة بعد إعلان أميركا عن تعرضها للقرصنة أثناء الانتخابات الأميركية الأخيرة، والتي فاز بها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، على حساب نظيرته الديمقراطية هيلاري كلينتون.