كيف تحصدون اللايكات بعد تعديل "فيسبوك" الجديد؟

كيف تحصدون اللايكات بعد تعديل "فيسبوك" الجديد؟
(أ.ف.ب)

أجرت شبكة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، تعديلا جديدا على خوارزمية ظهور المحتوى في شريط الأخبار. وتعتمد التعديلات الجديدة على احتساب الوقت وأصالة المحتوى للحسم حول استحقاق مشاهدته من قبل عدد كبير من مستخدمي الموقع.

ويرتبط عدد اللايكات التي ستحظى بها المنشورات على الموقع، بمدى أصالة المحتوى المنشور، وألا يكون من النوع الكاذب والراغب باللايكات المجانية فقط، كما أوضح موقع "سوشال ميديا توداي".

ولم يكشف "فيسبوك" الكثير من أساليب التعرف على المحتوى غير الأصلي، مفسرا ذلك بأن كشفها سيمهد الطريق أمام طريقة جديدة لتخطيها.

ويلعب الوقت أهمية كبيرة في التعديل الجديد وانتشار المحتوى من عدمه، حيث أصبح "فيسبوك" يعتبر المحتوى الذي يلقى تفاعلا كبيرا بوقت قصير، هو الأنجح والذي يستحق انتشارا أوسع.

وأضاف "فيسبوك" مؤشرات قياس محتوى في الوقت الحقيقي، موضحا أنه "مع هذا التحديث الجديد، أصبحنا قادرين على الأخذ بعين الاعتبار التغييرات بالوقت الحقيقي. وهذا يعني أنه إذا كان هناك الكثير من التفاعل من أشخاص كثيرين من "فيسبوك" حول موضوع ما، أو إذا حصل منشور على الكثير من التفاعل، فهذا سيجعلنا نفهم في نفس اللحظة أن هذا المحتوى هو هام بالنسبة لكم، ما سيجعلنا نظهره في أعلى شريط الأخبار الخاص بكم".

 ويجري "فيسبوك" هذا التعديلات ضمن حملة الموقع، إلى جانب شبكات اجتماعية أخرى، في محاربة الأخبار الكاذبة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018