#افتح_بنموت: لسة فاكر القفص والعساكر؟

#افتح_بنموت: لسة فاكر القفص والعساكر؟

يصادف اليوم، 8 شباط/فبراير، الذكرى الثانية لمذبحة الدفاع الجوي، والتي قتل فيها 20 من مشجعي نادي الزمالك، نتيجة للاختناق بقنابل غاز الأمن المصري، الذي زج بنحو 5 آلاف مشجع في ممر ضيق أشبه بالقفص الحديدي رغم صراخهم واستنجادهم: 'افتح بنموت'.

وبعد أيام من استذكار الـ74 شهيدا من جمهور النادي الأهلي، والذين قضوا في مذبحة بور سعيد، استذكر الناشطون على الشبكات الاجتماعية، تحت وسم '#العشرين_دايما_حاضرين'، شهداء مذبحة الدفاع الجوي قبيل مباراة الزمالك مع إنبي في 8 شباط/فبراير من العام 2015.

وكانت مباراة الزمالك وإنبي، التي سقط الضحايا خلالها، أول مباراة يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع 'مذبحة بورسعيد'، في شباط/فبراير 2012، أثناء مباراة الأهلي والمصري البور سعيدي.

واستذكر محمد رضا شهداء المذبحة في تغريدة على 'تويتر' بقوله '#افتح_بنموت

طار من الفرحة لقاها ألوف فين نهايتها عينك ما تشوف

إجري وقاتل خليك راجل كان للكورفا يا ناس ملهوف

كان آخر صوت افتح بنموت بيهز سكوت'.

وقال شادي الغزالي: '#افتح_بنموت

كلنا جوه القفص الحديد

والجاني والمحرض لسه مطلوقين علينا

رحم الله #شهداء_الدفاع_الجوي

#مذبحة_الدفاع_الجوي'.

أما عبد الرحمن شوقي، فاستذكر الشعهداء بقوله: 'فرقتنا الكورة والأندية ... وجمعتنا في جنازات صحابنا

 الدم واحد. القاتل واحد

 الدفاع الجوي.. بـور سعيد

 #افتح_بنموت #JFT20'.

وعن المجزرة الشنعاء قال موقع المحترفين المصريين في تغريدة: 'الذكرى الثانية لثاني أبشع مجزرة في تاريخ الكرة المصرية! #العشرين_ديما_حاضرين.. #افتح_بنموت'.

وعلق محمد فتحي على المتهم الأساسي في المذبحة، رئيس نادي الزمالك الحالي، مرتضى منصور، بقوله: 'زي النهاردة من سنتين كان المؤتمر الصحافي للقاتل لما قال: أنا محضر بكرة مفاجأة للأولتراس، وكانت عبارة عن ممر الموت فكانت المذبحة #افتح_بنموت'.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018