#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول... رئيس بظل عسكري

#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول... رئيس بظل عسكري
(أ.ف.ب)

كُشف النقاب، الأول من أمس الأحد، عن اجتماع قمة عُقد في مدينة العقبة الأردنية، قبل عام، شارك فيه ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأميركي حينذاك جون كيري.

وبعد يومان من فضح صحيفة "هآرتس" للقمة السرية ولقاء السيسي مع نتنياهو والبيان الرئاسي الذي لم يحمل نفيا أو تأكيدا صريحا لإجراء اللقاء، دشن مصريون على شبكات التواصل الاجتماعي، وسم #التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول، ليتصدر قائمة الأكثر تداولا في مصر.

وتباينت الآراء حول السيسي، إلا أن معظمها رأت أن التاريخ لن يذكر السيسي بغير السوء الذي قدمه لمصر أرضا وشعبا.

واعتبر الناشطون أن زيارة السيسي للأردن، اليوم الثلاثاء، ولقائه بالملك عبد الله، دليلا على صحة اللقاء في العقبة، واعترافا بتورطه في القمة السرية.

ووصف الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "كل يوم" على قناة "ONE"، البيان الرئاسي بغير الواضح. وقال إن "الإسرائيليين عملوا حركة غدر، واللي سرب اللقاء أجهزة الأمن الإسرائيلي للكشف عن اللقاء".

وعلق الإعلامي أحمد سمير في تدوينة على موقع "تويتر": "‏#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول الخاين القاتل، المجرم المختل، بايع شرفه ووطنه وناسه".

وقال حساب يحمل اسم "مغرد صعيدي": "آخر إبداعات مصور السيسي، رئيس بخلفية عسكرية، المصور بيسعى لإسقاط النظام في صمت #التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول".

فيما قال آخر: "#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول وعدكم بالفقر فأوفى".

أما جعفر علي فقال إن #التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول إنه تم زرعه في الجيش المصري ووصل إلى الحكم في أقوى بلد عربي لينفذ الأجندة الصهيونية في الهيمنة على العالم العربي".

وكتب أحمد الخطيب أنه: "أصلا لو النظام ده فضل كده كمان سنتين مش هيبقى في أي من مظاهر الحياة بمصر علشان يبقى في تاريخ".

وغرد أبو حبيبة قائلا: "#التاريخ_هيذكر_السيسي_ويقول إنه أكد على تغيير عقيدة الجيش المصري إلى جيش يقتل شعبه لتحقيق مصالح اليهود".

وتابع في تغريدة أخرى أن السيسي "كشف الوجه القبيح جدا لدولة العسكر التي خدعت الشعب على مدار 6 قرون".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018