نبض الشبكة: "فلسطين تشتهر بالزيتون والمسخن وعرب آيدول"

نبض الشبكة: "فلسطين تشتهر بالزيتون والمسخن وعرب آيدول"

بعد إعلان نتائج برنامج 'عرب آيدول' أمس السبت، بفوز ابن بيت لحم، يعقوب شاهين، انقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.

وكانت نسب التصويت المباشرة المنتشرة على صفحات الإنترنت، قد أشارت إلى تفوق ابن مجد الكروم، أمير دندن، على اليمني عمار محمد، ويعقوب شاهين، حيث فاجأت النتائج الكثير من المتابعين.

واحتفلت مدينة بيت لحم بفوز يعقوب شاهين، في ساحة المهد، كما تجمع أهالي مجد الكروم لتشجيع أمير دندن.

واعتبر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ 'عرب آيدول' لهذا العام كان فلسطينيًّا بامتياز، وذلك بعد وصول دندن وشاهين إلى النهائيات، برفقة عمار محمد، خاصة بعد رفع العلم الفلسطيني من قبل محمد عساف وأمير دندن ويعقوب شاهين.

وقال أبو جلال، عبر موقع 'فيسبوك'، ساخرًا من وجود الوفد الفلسطيني في نهائيات عرب آيدول، 'مسؤولين عرب كبار في نهائيات عرب آيدول، إذا نشد الهمة شوي بعد كام موسم بتصير القمة العربية بنهائيات عرب آيدول'.

وقال مراد حداد، مشيدًا بأسلوب أمير دندن، ووصوله للنهائيات، 'الوحش أمير دندن... ننتظرك في فلسطين، كل فلسطين لنحتفل بك، وحش الأغنية العربية'.

وقال يامي أحمد، حول ربط البرنامج بالأحداث السياسية الحاصلة في الوطن العربي، 'تعو نقول لشوية المثقفين على قولة ستي، احنا متذكرين منيح النكد والقرف اللي عايشين فيهم بالرغم من عرب آيدول، بس صدقوني القرف الحقيقي، هو فزلكتكم'.

وقال مهند منصور ساخرًا 'تشتهر فلسطين بالزيتون والمسخن ولقب عرب آيدول'.

ومن جهتها، انحازت رنا بشارة، لمشاركة فلسطين في نهائيات 'عرب آيدول'، وقالت 'بطلعلي أنحاز لفلسطين والرائع يعقوب شاهين ابن بيت لحم، أتحفتنا يا يعقوب ما أروعك، وكمان محمد بن صالح من قلب تونس الحبيبة... أبدعت'.

وقال طلعت شعيبات واصفًا صوت يعقوب شاهين، 'يعقوب شاهين لا يغني بل يسكر، ألم أقل بعد بأنه صوت الحجارة العتيقة، ألم أقل بعد إنه نغمة الله الطالعة من حواري بيت لحم إلى العالم، ألم أقل بعد إنني أنحاز له جملة وتفصيلا، ألم أقل بعد إنه لا يغني بل يرتل قصتنا الطويلة، ألم أقل آه يا صوته أعادني إلى رائحة التراب المقدس، والكتاب المقدس، والغناء المقدس، ألم أقل بعد بأنه لا يغني... بل يصلي.

اقرأ/ي أيضًا | من هو يعقوب شاهين؟

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018