هجوم حاد على مذيع لبناني بعد سرقته فكرة حلقة من برنامجه

هجوم حاد على مذيع لبناني بعد سرقته فكرة حلقة من برنامجه

شن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، هجومًا حادًا على المذيع اللبناني، نادي أبو شبكة، وذلك بعد قيامه بسرقة فكرة حلقة من برنامج 'منا وجر'، الذي يقدمه على قناة 'إم تي في' اللبنانية.

وقال رواد مواقع التواصل، إنّ أبو شبكة، كان قد سرق فكرة حلقته كاملة من البرنامج المصري الساخر، 'البلاتوه'، والذي يقدمه الفنان الكوميدي، أحمد أمين، على قناة 'النهار المصرية'.

وكانت الحلقة التي قدمها أمين، بعنوان 'الصنايعي الأسطوري لما يحب يعمل فاهم في كلّ حاجة'، تم عرضها في كانون الأول/ ديسمبر عام 2016، حيث استعرض فيها الكثير من المواقف في التعامل مع الحرفيين.

وأعاد أبو شبكة، في الحلقة الأخيرة من برنامجه، 'منا وجر'، الإثنين الماضي، تأدية السكتش بشكل حرفي، وذلك دون تغيير أو تعديل بالنص، وبأداء ركيك ومصطنع، حسب رواد مواقع التواصل.

واستطاع المستخدمون رصد السرقة العلنيّة، بسبب شهرة 'البلاتوه' الواسعة، حيث أعادوا نشر مقطع الفيديو مئات المرات، مقارنين بين ما يجمع السكتش الأصلي والمقلد، في هجوم حاد وعنيف على اللبناني، أبو شبكة.

ومن جهته، قال بيار رباط، مقدم البرنامج، على موقع 'فيسبوك'، 'إنّ برنامج منا وجر يؤمن بالابتكار، ونحن حريصون جدا على ضمان تقديم فقراتنا الإبداعية على أقصى درجة من المهنية والاحتراف'.

وتابع 'تفاجأنا بأنّ فقرة في الحلقة الأخيرة من البرنامج لا تعكس قيمنا... قفوا أنّ ما حصل سيخضع لتحقيق كامل، وسنتخذ الإجراءات المناسبة بحق المسؤولين'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018