البحرين: اختراق حساب وزير الخارجية ونشر صور مسيئة

البحرين: اختراق حساب وزير الخارجية ونشر صور مسيئة
خالد بن أحمد آل خليفة (أ ف ب)

أعلنت وزارة الخارجية البحرينة، اليوم السبت، أن متسللين اخترقوا حساب وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على "تويتر"، ونشروا مقاطع مصورة معادية ومسيئة. فيما لم تتهم الوزارة أي طرف بعملية التسلل.

وقالت الوزارة في رسالة نشرتها على حسابها على "تويتر "، "تبين الوزارة بأنه قد تم اختراق حساب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية. يرجى أخذ العلم والحذر".

واستخدم المتسللون حساب الوزير لإعادة إرسال منشورات من حساب آخر يحمل اسم (نمور الحرية)، وجاء في رسالة "قادتنا لكم عهد... مطلبنا يسقط حمد"، في إشارة للملك حمد بن عيسي آل خليفة.

وذكرت صحيفة الوسط، التي تصدر بالعربية، على موقعها الإلكتروني، أن المتشددين نشروا تغريدات وتسجيلات مصورة تحمل إهانة للوزير. وقالت "يبدو من تسلسل التغريدات زمنيا أن الاختراق بدأ حوالي الخامسة والنصف صباحا". وتضمن أحد المنشورات مصحوبا بصورة للملك مع تعليق "يسقط حمد".

وزاد التوتر في البحرين، حيث يتمركز الأسطول الخامس الأميركي، بعد سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة للحد مما تصفه بأنه أنشطة غير مشروعة ترتكبها جماعات وأفراد من المعارضة بتهمة إثارة التوتر الطائفي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


البحرين: اختراق حساب وزير الخارجية ونشر صور مسيئة