ترامب يواصل التغريد: من ينشر على حساب الرئيس؟

ترامب يواصل التغريد: من ينشر على حساب الرئيس؟
توضيحية (pixabay)

اقترح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، أن يقوم المشرعون بالتحقيق في عمل الصحافيين، وذلك في آخر هجوم له على وسائل الإعلام.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "لما لا تنظر لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في شبكات الاخبار الزائفة في بلادنا لمعرفة لماذا هذا الكم من اخبارنا مختلق - زائف".

ويشير ترامب بذلك إلى لجنة في مجلس الشيوخ، قالت الأربعاء، إنها لا تزال تحقق في تدخل روسي في حملة الانتخابات الرئاسية لترامب عام 2016.

وكثيرا ما يهاجم ترامب ما يعتبره تغطية صحافية غير متوازنة، ويستخدم هجماته على وسائل الإعلام لحشد مؤيديه.

وآخر هجماته تسبب بها تقرير لشبكة "إن بي سي" الإخبارية، ذكر أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون فكر في الاستقالة من إدارة ترامب في وقت سابق هذا العام، ووصف علنا الرئيس ترامب "بالأبله".

وكتب ترامب على تويتر "ريكس تيلرسون لم يهدد أبدا بالاستقالة. هذه اخبار زائفة نشرتها إن بي سي نيوز. أخبار ومعايير صحافية منحطة. لا تأكيد من جانبي".

وهاجم ترامب، في تغريدة أخرى، نشرها أمس الأربعاء، قناة "إن بي سي"، معتبرًا أنّ القناة تنشر أخبارًا كاذبة أكثر من "سي إن إن"، وانحدار عدد مشاهديها دليل واضح على ذلك.

أثارت هذه التغريدة ريبة متابعي الحساب الخاص للرئيس الأميركي والبيت الأبيض على "تويتر"، إذ تطابقت التغريدة على حساب ترامب مع تغريدة أخرى نشرت في الوقت ذاته على حساب مسؤول السوشال ميديا في البيت الأبيض، دان سكافينو، ليقوم الأخير بحذف التغريدة من حسابه سريعًا.

ورغم الاعتقاد السائد أن ترامب يقوم بالتغريد بنفسه على "تويتر" إلا أن الناشطين على مواقع التواصل، اعتبروا أن هذه التغريدة كشفت عن الهوية الحقيقية للشخص الي ينشر التغريدات على حساب ترامب... وهو دان سكافينو.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018