ترامب يتحدى وزير خارجيته باختبار ذكاء: من يفوز؟

ترامب يتحدى وزير خارجيته باختبار ذكاء: من يفوز؟
(أ ف ب)

تحدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزير خارجيته ريكس تيلرسون، بإجراء اختبار الذكاء (IQ) ومقارنة النتائج معه، وذلك خلال مقابلة مع مجلة "فوربس" المتخصصة بالشؤون الاقتصادية، تعليقا على ما ورد في عدة تقارير إعلامية عن وصف تيلرسون له بـ"الأحمق".

وعندما سئل ترامب عما إذا كان تيلرسون كان قد وصفه فعلا بالأحمق، أجاب: "أعتقد أنها أخبار مزيفة، ولكن إذا قال ذلك حقا، فأعتقد أننا بحاجة إلى مقارنة نتائج اختبارات الذكاء (IQ) بيني وبينه، وأستطيع أن أقول لكم من سيفوز".

كان ذلك أول تلميح من البيت الأبيض يشير إلى الخلافات الواقعة بين ترامب ووزير الخارجية الأميركي، رغم أن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، هيذر ناورت، قد نفت، الأربعاء الماضي، أن يكون الوزير تيلرسون، قد وصف ترامب " بـالأحمق"، أو أنه يفكر بالاستقالة من منصبه.

وكانت شبكة "إن بي سي" قد ذكرت في تقرير نشرته، الأربعاء الماضي، أن الوزير تيلرسون، نعت الرئيس بالأحمق، وأنه يعتزم الاستقالة من منصبه عقب خلافات بينه وبين ترامب بسبب ذلك، لولا وساطة نائب الرئيس مايك بنس.

وجاء في تقرير "إن بي سي" أن تيلرسون وجد نفسه غير مؤثر في محيط ترامب، وكان يعتزم ترك منصبه في الصيف الماضي، ولكنه استمر في منصبه بعدما أقنعه بينس، بذلك.

وكان ترامب قد غرّد على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، الخميس الماضي، "ريكس تيلرسون لم يهدد أبدا بالاستقالة. هذه اخبار زائفة نشرتها إن بي سي نيوز. أخبار ومعايير صحافية منحطة. لا تأكيد من جانبي".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018