ترامب: لن أصف زعيم كوريا الشمالية بـ"البدين القصير"

ترامب: لن أصف زعيم كوريا الشمالية بـ"البدين القصير"

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، تغريدة لاقت الكثير من التفاعل عبر موقع "تويتر"، والتي أكد فيها على أنّه لن يقدم على وصف زعيم كوريا الشمالية بـ"القصير البدين".

وكتب ترامب عبر حسابه على "تويتر"، "لماذا يقدم كيم جونغ أون على إهانتي من خلال نعتي بالعجوز؟ في حين أني لن أقدم يومًا على نعته بالقصير والبدين، حسنًا... أنا أحاول جاهدًا أن أكون صديقه، وربما هذا قد يحدث يومًا ما".

وتبادل كيم جونغ أون وترامب الاتهامات مرارًا وتكرارًا، من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كما كانت هناك تهديدات متبادلة بالقيام بضربات عسكرية واسعة، وهو ما أثار المخاوف من اندلاع حرب لا تحمد عقباها.

وفي تغريدة أخرى من هانوي قبيل مغادرته فيتنام للفلبين، قال ترامب، إنّ الرئيس الصيني شي جينينغ، وافق على تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي.

وكتب ترامب على تويتر، إن "الرئيس الصيني شي أعلن أنه سيشدد العقوبات ضد كوريا الشمالية. وقال أنه يريد منهم نزع أسلحتهم النووية. لقد تم تحقيق تقدم".

ولم يكن واضحاً إن كان ترامب يشير إلى تصريحات للرئيس الصيني قد يكون أدلى بها خلال القمة بينهما في بكين الخميس، أو خلال لقائهما في أبيك، لأن الصين لم تتناول موضوع العقوبات ضد كوريا الشمالية في الأيام الماضية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018