ترامب على "تويتر": جائزة الأنباء الكاذبة

ترامب على "تويتر": جائزة الأنباء الكاذبة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الإثنين، في تدوينة على موقع "تويتر"، إنّ وسائل الإعلام الأميركيّة، يجب أن تنافس على "جائزة الأنباء الكاذبة".

ووجه ترامب انتقادات لوسائل الإعلام الأميركيّة، والتي يرى أنّها أوردت تغطية سلبية لفترة رئاسته.

وقال ترامب في تغريدته: "يجب أن يكون لدينا مسابقة عن أي من الشبكات زائد "سي إن إن" ولا تشمل فوكس، هي الأكثر افتقارا للصدق وفسادا وتشويها في تغطيتها السياسية لرئيسكم المفضل".

فيما استثنى شبكته المفضلة "فوكس" من النقد. وأضاف الرئيس الأمريكي المثير للجدل "كلهم سيئون وفائزون يستحقون جائزة الأنباء الكاذبة".

هذا ومن المعروف عن ترامب توجيهه انتقادات منتظمة لوسائل الإعلام، التي تركز على شخصه عبر الإنترنت لسنوات، حيث هاجم بشكل روتيني شبكات بث وصحف وكذلك صحفيين خلال مؤتمراته الانتخابية في العام الماضي.

وكان ترامب قد نشر تغريدة سابقة يوم السبت الماضي مدح فيها شبكة "فوكس نيوز" وانتقد فيها شبكة "سي ان ان"، فردت الشبكة على تغريدته بتغريدة تقول فيها إنّه "ليس من مهمتنا تقديم الولايات المتحدة إلى الخارج بل هي وظيفتك، وظيفتنا هي نقل الأخبار فقط".

وفي سياق متصل، انتقد، ترامب أيضا الدمج المقترح لعملاق الاتصالات "ايه تي تي"، وشركة الإعلام "تايم وارنر" التي تمتلك "سي إن إن"، واصفا إياه الأسبوع الماضي بـ"صفقة ليست جيدة للبلاد".

وتتخذ وزارة العدل إجراءات قضائية لمنع هذا الدمج.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018