وزيرة مصرية سابقة تستحوذ على شبكة "أون تي في"

وزيرة مصرية سابقة تستحوذ على شبكة "أون تي في"

في صفقة لم تعرف أسبابها ولا قيمتها، استحوذت شركة "إيجل كابيتال" للاستثمارات المالية، والتي تقف على رأسها وزيرة الاستثمار المصرية السابقة، داليا خورشيد، مجموعة "إعلام المصريين" التي كان يمتلكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة إعلام المصريين على صفحته على فيسبوك، حسام صالح "استحواذ شركة إيجل كابيتال على 100% من أسهم إعلام المصريين".

وأضاف أنه تم تعيين "أسامة الشيخ خبير الإعلام المعروف رئيسا لمجلس إدارة اعلام المصريين وعضوا منتدبا بدلا من الأستاذ أحمد أبو هشيمة الذي فضل ألا يستمر ويتيح الفرصة لمجلس الإدارة الجديد بعد أن شكلته إيجل كابيتال".

وأوضح أنه بعد إتمام عملية الاستحواذ زارت داليا خورشيد وأسامة الشيخ، مساء الإثنين، مقر شركة إعلام المصريين "التي تمتلك شبكة قنوات أون تي وتدير محطات إذاعية وتمتلك حصصا كبيرة في شركات كثيرة منها بريزينتيشن سبورت وسينرجي ومواقع اليوم السابع ودوت مصر وشركات أخرى محترفة في مجال الإعلام وخدماته".

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة اليوم السابع، التابع لمجموعة "إعلام المصريين"، عن داليا خورشيد أن "هذا الاستحواذ يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة وهو ما يعكس اهتمامنا بذلك القطاع الاستراتيجي الذي يمس حياة المواطن بشكل يومي".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018