العقيبة اللبنانية: السباحة ممنوعة للكلاب والسوريين والمحجّبات!

العقيبة اللبنانية: السباحة ممنوعة للكلاب والسوريين والمحجّبات!
مرقدي (فيسبوك)

لا زالت تفاعلات شريط الفيديو الذي نشره الفنان اللبناني يوري مرقدي، أول من أمس، الإثنين، حول التعرض له في شاطئ مدينة العقيبة اللبنانيّة ومنعه من السباحة، مستمرة.

ونشر مرقدى، الذي اشتهر بأغنية "عربيّ أن" (2001)، شريط فيديو قال فيه إنّه قصد السباحة في شاطئ العقيبة، إلا أنه منع من إنزال كلبته إلى الشاطئ، التزامًا بقرار صادر عن بلدية العقيبة يُمنع فيه "نزول الكلاب والسوريين والمحجبات إلى الشاطئ"، وفق ما أبلغ أفراد الأمن في الشاطئ مرقدي.

الفيديو أثار جدلا واسعًا في لبنان، خصوصًا في ظلّ موجة العنصريّة ضد السوريين التي وصلت حدّ تعليق لافتات في بعض القرى والمدن بمنع تجوّل السوريين ليلًا، والتحريض الرسمي على وجود السوريين في لبنان، وآخرها من وزير الخارجيّة اللبناني، جبران باسيل.

وبعد نشره الفيديو الإثنين، نشر مرقدي فيديو آخر، أمس، الثلاثاء، قال فيه إن رئيس بلدية العقيبة تواصل معه وأبلغه أن قرار المنع يشمل الكلاب فقط، في حين أنّ منع إنزال السوريين والمحجبات "عارٍ عن الصحّة"، تماما.

وأضاف مرقدي أنّه تلقى نسخة من القرار وهو يمنع فقط نزول الكلاب، وسيتم التحقيق في هوية هذين العنصرين ومعاقبتهما. علمًا بأنهما متطوعان في البلدية.

وانتهى إلى القول "أنا لستُ مسؤولا عن القوانين، أنا نقلتُ فقط الحادثة التي حصلت معنا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018