وزير الشؤون الإسلامية السعودي يستغل الحج للتطبيع!

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يستغل الحج للتطبيع!
(أ ب)

احتفى الحساب الرسمي للاحتلال الإسرائيلي في شبكات التواصل الاجتماعي "إسرائيل بالعربية"، اليوم الأربعاء، بتصريحات وزير الشؤون الإسلامية في السعودية، عبد اللطيف آل الشيخ، الذي أشاد بدوره بما اعتبره "حسنة" من السلطات الإسرائيلية بعدم منع المسلمين من فلسطينيي الداخل من الحج هذا العام.

وقال آل الشيخ في وقت سابق اليوم، خلال مقابلة ما إحدى القنوات السعودية إن "ما يثير التعجب أن إسرائيل لم تمنع الحجاج المسلمين من أداء مناسك الحج، وأما إحدى الدول فمنعت حجاج بيت الله" في إشارة إلى قطر التي تمنع السلطات السعودية أداء مُواطنيها لمناسك الحج.

وطالب الوزير السعودي بـ"عقاب" هذه الجهة التي لم يذكرها إلّا أنها واضحة تمامًا فقد صدرت مزاعم على لسان مسؤولين سعوديين وجهات إعلامية سعودية تُفيد بأن قطر المحاصرة من أربعة دول على رأسهم السعودية، "تمنع" مواطنيها من الذهاب إلى الحج.

وأثارت تصريحات الوزير غضب مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لما اعتبروه كذبا وافتراء بالإضافة إلى التشبيه الذي يُفضي إلى تطبيع السعودية مع الاحتلال الإسرائيلي بشكل مُباشر.

واستهجنت صفحة "سعوديون ضد التطبيع" تصريحات الوزير التي تحمل صيغة تطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي: "عبد اللطيف ال الشيخ أحد كهنة آل سعود و وزير الشؤون الإسلامية يعترف بالكيان الصهيوني واصفا أياه بـ"دولة اسرائيل" ويجمّل إرهاب هذا الكيان المحتل لإنه سمح للفلسطينيين بالحج. سابقا كان الغزل مع الصهاينة بلسان الإعلاميين والآن بلسان "الكهنة"! وغدا سترونه على منبر الحرمين المكي والمدني".

وكتب حيدر القريشي: "وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبداللطيف آل الشيخ يهاجم قطر .. ويثني على الكيان الصهيوني وطريقة تعامله مع الحجاج الفلسطينيين.. ويسمي هذا الكيان المسخ بـ(دولة إسرائيل)".

وقال عبد النور شكنون: "هذا الرابط من صفحة الخارجية الإسرائيلية الرسمية وهي تفتخر وتشيد باعتراف وزير الشؤون الإسلامية في السعودية بما سماه دولة إسرائيل بدل من دولة الاحتلال الصهيوني بينما وصف دولة قطر الشقيقة بالعدو حسبنا الله ونعم الوكيل".

وكتب د.حمزة زوبع: فيديو لا يُصدق لوزير الشئون الإسلامية #السعودي يشيد بدور "اسرائيل" في الحج !!".

وقال محمود رفعت: "بعد إشادة إمام حرم المسلمين #السديس بدور #ترامب العظيم، وزير الشؤون الإسلامية في #السعودية يعترف علنا ب #إسرائيل بل يهز ذيله بمدحها. السؤال: بأي عقل يكون هؤلاء قائمون على مقدساتنا؟؟؟ علما #الرياض تجني مليار الدولارات من #الحج يأخذها #ترامب مقابل سلاح يفتكوا به مسلمي #اليمن وغيره".

وانتقد أسعد الشرعي هذه التصريحات: "خصومتهم الفاجرة لقطر اعمت بصائرهم وافقدتهم توازنهم . وزير الأوقاف السعودي وفي محاولة لإنكار ( تسييس الحرمين )أثني على اسرائيل لأنها لاتمنع الفلسطينيين من الذهاب للحج ويلمح ان #قطر تمنع مواطنيها من الحج. يكذبون الكذبة ويصدقونها . لا توجد مصلحة لحكام #قطر من منع مواطنيهم من الحج".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018