#نبض_الشبكة عن اعتقال معصوم مرزوق: استهداف كل مُنتقد للسيسي

#نبض_الشبكة عن اعتقال معصوم مرزوق: استهداف كل مُنتقد للسيسي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بخبر اعتقال مساعد الوزير الخارجية المصري الأسبق، معصوم مرزوق، الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية المصرية اليوم خلال حملة اعتقالات طالت عددا من الأسماء البارزة في مصر، إما بسبب النشاط السياسي المعارض للنظام أو بمجالات أخرى مهنية.

ودشن مستخدمو موقع تويتر وسما باسم معصوم مرزوق مُطالبا بتحريره وتحرير معتقلي الرأي الذين يقبعون في السجون المصرية، جرّاء معارضتهم للنظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي، أو لبعض ممارساته.

وتحول مرزوق مجددا لقضية إعلامية بعد أن انهالت عليه الشتائم من إعلاميي النظام بسبب مبدارته السياسية التي أطلقها في تموز/يوليو الماضي، والتي كما يبدو كانت سببا لاعتقاله.

وقال الحقوقي جمال عيد: "محمود بدر وزملائه عملوا حركة تمرد ايام مرسي أصبحوا أعضاء برلمان ومجلس حقوق الإنسان في عهد السيسي اللي بقى رئيس، عمرو بدر عمل حركة شبيهة اسمها البداية، اتحبس #معصوم_مرزوق عمل مبادرة ممكن تكون مثالية، اتقبض عليه من شوية!! س: هل ستكفي ال ٢٠ سجن الجدد لاستيعاب معارضي السيسي؟ لا اظن".

وكتب أسامة رشدي: 

"لا كرامة لمصري في بلده تحت حكم تتار العسكر الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد واستطالوا علي الأحرار بالارهاب والقمع وتكميم الأفواه اعتقال السفير #معصوم_مرزوق من منزله بسبب ما طرحه من أفكار تمثل مخرجا من أزمة الوطن بحسب وجهة نظره لم يعد هناك متسع لفكر او رأي او مبادرة فاشيون".

وقالت صفحة "حركة شباب 6 أبريل" الرسمية: "اعتقال السفير ومساعد وزير الخارجية الاسبق واحد ابطال حربي الاستنزاف وأكتوبر #معصوم_مرزوق واعتقال الباحث الاقتصادي #رائد_سلامة واعتقال زوجة واولاد #سامح_سعودي بعد اقتحام منزله في عدم وجوده حملة الاعتقالات على خلفية مبادرة نشرها معصوم لاصلاح سياسي اقتصادي في #مصر".

أشار أحمد حاقس إلى أن النظام المصري يُصفي ما تبقى له من معارضين: "قبضوا على مرات سامح سعودى رائد سلامة وكيل مؤسسي حزب التيار الشعبي...حملات أمنيه ممنهجه ضد المعارضين".

ولفت أحمد جاويش إلى أن "اعتقال السفير #معصوم_مرزوق من قبل النظام المصري هو مؤشر جديد انه لا مكان لأي صوت مصري وطني عاقل يريد أن يخرج بالوطن من حالة العبث والفشل والقمع والانهيار التي تعيشها مصر منذ قدوم السيسي وحاشيته".

وانتقد "محمود" من مفاجأة الناس من اعتقال المرزوق: "اعتقال السفير #معصوم_مرزوق والناس متفاجئة ايه الهبل ده ! كلنا عارفين انه هيعتقل عاجلا ام آجلا فياريت محدش يعمل متفاجئ الاعتقال والاختفاء القسري والقتل والاغتصاب والتحرش والهجوم علي عقيدتنا وغلاء الأسعار بقينا بنستني الاخبار دي عشان نبهرجها ونزعل شوية وننسي هرطقة إلكتونية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018