يائير نتنياهو يتذمر من حجب"فيسبوك" كتاباته العنصرية

يائير نتنياهو يتذمر من حجب"فيسبوك" كتاباته العنصرية
(أ ب)

ادعى يائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، أمس الأحد، في تغريدة على موقع "تويتر" أن إدارة "فيسبوك" حجبت حسابه لمدّة 24 ساعة، في أعقاب منشوارته التي حرض من خلالها على المسلمين.

وجاء الحظر بعد أن كتب نتنياهو الابن الذي ليست لديه أي صفة رسمية سوى كونه نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، منشورا على موقع "فيسبوك"، انتقد من خلاله المنصة الاجتماعية، بعد أن أزالت إدارتها محتوى عنصريا كان قد هاجم فيه المسلمين.

وكان يائير قد قال الثلاثاء الماضي، إنه "لن يحل السلام هنا إلا في حالتين، الأولى أن يغادر جميع اليهود البلاد، والثانية أن يُغادر جميع المسلمين البلاد، وأنا أفُضل الاختيار الثاني" في مطالبة مباشرة لتهجير سكان البلاد الأصلانيين، وتشمل جميع المسلمين منهم، وهو ما يُطلق عليه اسم "التطهير العرقي".

وبعد أن أزال "فيسبوك" المنشور العنصري، زعم يائير أن "شرطة الأفكار" في الموقع "وصلت إليه"، جاهلا ربما، أن الشركة أثبتت إنحيازها للرواية الإسرائيلية مرارا وتكرارا تجاه القضية الفلسطينية، وأزالت وحظرت مئات الحسابات الفلسطينية لانتقادها الواقع الاستعماري المرير فحسب، بينما يُحرض هو على عنف مباشر تجاه الفلسطينيين المسلمين.

وهاجم يائير المسلمين أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي، بمنشورات عنصرية حرض فيها على العنف، حيث كتب أيضا "هل تعرفون أين لا توجد عمليّات؟ في آيسلندا واليابان. وللمناسبة، فلا توجد جالية مسلمة هناك"، لكنه لم يكتف بمهاجمة المسلمين، فقد وصف أفراد ما يُسمى بـ"اليسار الإسرائيلي" بأنهم مجموعة من "الخونة".

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة العنصرية متفشية لدى عائلة نتنياهو، فلطالما هاجم الأب (بنيامين) الفلسطينيين، بتصريحات عنصرية تُعبر عن عقلية المُستعمر.