"فيسبوك ماسينجر" تتيح إمكانية حذف الرسائل

"فيسبوك ماسينجر" تتيح إمكانية حذف الرسائل
توضيحية (Pixabay)

أعلنت شركة "فيسبوك" أمس الثلاثاء، عن إطلاقها ميزةً جديدةً في تطبيق "فيسبوك ماسينجر"، تتيح للمستخدمين خيار حذف الرّسائل بعد إرسالها، موضحةً في بيانٍ أنّ هذه الميزة تبدأ بالعمل اليوم، لتسمح للمستخدمين باختيار حذف الرسائل من سجل المحادثات خلال عشر دقائق من إرسالها، وتُستبدل برسالة تقول إنّ المحتوى الذي كانت تحمله الرسالة المحذوفة قد حُذف ويظهر عند أطراف المحادثة الأخرى.

وأوضحت الشركة أنّ من الممكن للمستخدمين أن يقوموا بحذف رسائل محددة من سجل المحادثات لديهم فقط، مثلما تتوفّر الخدمتان في تطبيق "واتساب"، وهي متوفّرةٌ على التطبيقين في كلٍّ من الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" أو "أي. أو. إس" على حدٍّ سواء.

وكانت "فيسبوك" قد وعدت مستخدميها من قبل بإضفاء مثل هذه الميزة لحذف الرسائل منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي، وذلك بعد أن كشف موقع "تِك كرنتش" التقني عن استخدام الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" لميزة مشابهة مكّنته من حذف رسائل من سجلّات محادثاته، لكنّ الشّركة أكّدت أنّ زوكربيرغ سيتوقّف عن استخدام الميزة حّتى يتمّ تطويرها وتوفيرها لجميع المستخدمين.

وتتّجه "فيسبوك" إلى دمج بنية المراسلة الأساسية لمنصّاتها الثلاثة "فيسبوك ماسينجر" و"إنستغرام" و"واتساب"، بحيث تصل الرسائل كلّها لجهة واحدة، وفق ما نسرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية منذ نحو أسبوعين، فيما قال بيان للشركة إنها تسعى إلى "بناء أفضل تجارب الرسائل التي يمكن القيام بها" وأنّ هذا التغيير يهدف إلى "أن تكون الرسائل سريعة وبسيطة وموثوقة وخاصّة"، وأضاف البيان أنّ الشركة تعمل "على جعل المزيد من منتجات المراسلة التي تقدّمها مشفّرة من البداية إلى النهاية مع الاهتمام بتوفير طرقٍ تسهّل الوصول إلى الأصدقاء والعائلة عبر الشبكات".