شيعت جماهير غفيرة في غزة، اليوم السبت، جثامين ثلاثة من شهداء انتفاضة القدس، ارتقوا بعد المواجهات وتصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع وسط تواصل المواجهات رفضا لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة أمس استشهاد شابين خلال مواجهات مع جنود الاحتلال على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، فيما أصيب العشرات.

وللجمعة الثالثة على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردا على قرار ترامب، بشأن القدس والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وكانت جنازات الشهداء بين محافظات قطاع غزة؛ إذ انطلقت مسيرة الشهيد محمد محيسن (29 عاماً) والذي ارتقى على الحدود الشرقية لمدينة غزة من مستشفى الشفاء إلى منزل عائلته، ومن ثم إلى مسجد مجاور لمنزله بحي الشجاعية، لأداء الصلاة عليه، قبل أن يتوجه المشيعون إلى مقبرة الشهداء لدفنه.

فيما شيعت الجماهير الفلسطينية شمال قطاع غزة، الشهيد زكريا الكفارنة (24 عاماً) شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بجنازة مهيبة، شارك فيها المئات من المواطنين.

وأطلق مسلحون من حركات المقاومة النار في الهواء خلال تشييع جثامين الشهداء. فيما ردد المشاركون شعارات تطالب المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ويتجهز المواطنون بشمال قطاع غزة لتشييع جثمان الشهيد شريف شلاش الذي استشهد صباح اليوم متأثراً بجروحه التي أصيب بها منذ أيام في المواجهات الدائرة على حدود قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا | غزة: استشهاد شاب بعد أسبوع من إصابته بنيران الاحتلال