انطلقت منذ صباح اليوم، الخميس، فعاليات إحياء الذكرى الـ 15 لشهداء هبة القدس والأقصى في منطقة البطوف (كفر مندا وسخنين وعرابة ودير حنا) حيث قام وفد من كافة الفعاليات السياسية والشعبية ورجال دين بزيارة لذوي الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح في مدينة سخنين وكان في مقدمتهم رئيس البلدية، مازن غنايم، ورئيس اللجنة الشعبية، محمد حيادري، والنائب مسعود غنايم وعدد من ممثلي القوى السياسية والشعبية بالمدينة.

وجرى خلال الزيارة التأكيد على مكانة الشهداء وأهمية إحياء الذكرى بما يليق بهم بصفتهم أنبل بني البشر مع التأكيد على أهمية المشاركة الجماهيرية بالمسيرة المركزية والحفاظ على المعاني الكبرى في ذهن الأجيال الصاعدة.

وقام وفد كبير من كافة الفعاليات المحلية في عرابة وسخنين من رؤساء وأعضاء مجالس وممثلين عن القوى السياسية حيث تم وضع أكاليل الزهور على ضريحي الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح في مقبرة الشهداء بمدينة سخنين وقراءة الفاتحة.

اقرأ أيضًا| سخنين: الطلاب يعلنون الإضراب تخليدا لذكرى هبة القدس والأقصى

وتحدث الشيخ خالد غنايم بعد وضع الأكاليل عن مكانة الشهداء والأسرى لدى الشعوب المناضلة، وقال إن 'الشهداء هم أنبل بني البشر وعلينا تكريمهم بهذا المقام لتبقى ذكراهم العطرة منارة للأجيال'.

ومن سخنين توجه الوفد إلى المقبرة القديمة في عرابة البطوف حيث تم وضع أكاليل الزهور على ضريحي الشهيدين أسيل عاصلة وعلاء نصار وقراءة الفاتحة.

اقرأ أيضًا| الناصرة: إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى وزيارة أضرحة الشهداء

ودعت القيادات إلى أوسع مشاركة جماهرية في المسيرة المركزية بمدينة سخنين الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس.

وفي سياق متصل، اختتمت مسيرة الوفاء للشهداء في سخنين، وقال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة،  د. باسل غطاس، إن 'شعب يذكر شهداؤه يستحق أن يعيش، وقدرنا الذين قبلناه على أنفسنا، حماية القدس والأقصى، والتصدي للاحتلال مشروعنا'.