تظاهر العشرات من الناشطين، مساء اليوم الخميس، في مدينتي الناصرة والطيبة تنديدًا باعتراف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالقدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

وجاءت التظاهرة التي أقيمت في ساحة العين بدعوة من جبهة الناصرة، ورفعت خلالها الشعارات المنددة باعتراف ترامب والتشديد على دور أميركا المنحاز لإسرائيل منذ قيامها، وذرورة التصدي لمثل هذه القرارات.

وفي مدينة الطيبة، تظاهر العشرات احتجاجًا على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ورفعوا شعارات تؤكد على عروبة القدس واعتبارها عاصمة اشعب الفلسطيني، على الرغم من اعتراف ترامب.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب 114 فلسطينيا بجراح متفاوتة وحالات اختناق جراء مواجهات اندلعت في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال قمع جنود الاحتلال مسيرات الغضب التي انطلقت بالضفة والقدس وقطاع غزة، رفضا لاعتراف ترامب.

وانطلقت المسيرات في جميع المحافظات، فيما اندلعت مواجهات في مناطق الاحتكاك، وبخاصة في قلقيلية وأريحا والخليل وبيت لحم والقدس وطولكرم ونابلس.

وأصيب عشرات من المواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق على مدخل بلدة عزون قرب قلقيلية، وعلى المدخل الشمالي لبيت لحم، وعلى مدخل أريحا الرئيس، وفي منطقة باب العمود وعلى مدخل المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

اقرأ/ي أيضًا | إعلان ترامب أحرج حلفاءه العرب