أفاد بيان لجيش الإحتلال الأمريكي أن جنديا من قوات مشاة البحرية (المارينز) قتل في محافظة الأنبار التي تضم مدينتي الفلوجة والرمادي غرب العراق.

ولم يقدم البيان أي معلومات إضافية عن مقتل الجندي الأمريكي, مكتفيا بالقول إنه قتل أثناء مشاركته في عملية لإعادة الاستقرار والأمن في المحافظة. ويأتي البيان بعد يوم من الإعلان عن مقتل جندي من القوة المتعددة الجنسيات وإصابة اثنين آخرين في هجوم على دوريتهم بمدينة تلعفر شمال غرب الموصل.

وفي بغداد قتل قائد شرطة مدينة الصدر. وقال مصدر رفض الكشف عن هويته إن العميد عبد الكريم قتل بنيران مجهولين قاموا بمهاجمته من سيارة مسرعة. وفي مدينة الدورة جنوبي بغداد قتل المفوض في مركز شرطة المدينة عباس جبر أثناء تجوله في السوق.

وأفادت الشرطة العراقية أن مجهولين قتلوا اليوم مسؤولا في الحزب الشيوعي العراقي خنقا بسلك كهربائي في منزله ببغداد. ويحمل هادي صالح الذي شغل منصب مسؤول العلاقات الخارجية في نقابات العمال, إضافة إلى جنسيته العراقية جنسية سويدية.

وتأتي هذه الأحداث بعد أقل من 24 ساعة من مقتل 61 عراقيا بينهم 38 شرطيا وجنديا من قوات الحرس الوطني العراقي. فقد عثر اليوم على جثث 18 عاملا عراقيا في الموصل قتلهم مجهولون بعد أن استدرجوهم من مدينة الكاظمية في بغداد بزعم أنهم سيعملون في بناء قاعدة أميركية شمالي العراق ويتقاضون عن ذلك أجورا سخية.

وكان قد قتل 43 عراقيا في هجمات متفرقة على مدن الحلة وبعقوبة وبلد وسامراء وبغداد والرمادي والبصرة يوم أمس.