أكد مصدر أمني يمني اليوم الأحد، اغتيال محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد و8 من مرافقيه بتفجير استهدف موكبه، فيما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الاغتيال. 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه، أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في سيارة المحافظ وانفجرت لحظة خروجه من منزله.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على حسابات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي مسؤوليته عن العملية التي أيفرت عن مقتل المحافظ و8 من مرافقيه.  

وتأتي هذه العملية بعد أقل من أربعة وعشرين ساعة من عمليتين أمنيتين استهدفت الأولى قاضي المحكمة الجزائية، والثاني ضابط في الشرطة العسكرية.

وتشير مصادر أن محافظ عدن يسكن في مدينة تنتشر فيها جماعات مسلحة، وتسيطر على بعض مرافق حكومية وكانت قد نصبت مساء أمس نقطة عسكرية في أحد مداخل المدينة.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، عين سعد محافظا لعدن في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

ونص القرار الرئاسي حينها على تعيين اللواء جعفر محمد سعيد محمد، خلفاً للمحافظ السابق الذي أُقيل قبل أسابيع، وعين وزيراً للشباب والرياضة، نايف البكري.

وكان جعفر، مستشاراً عسكرياً للرئيس هادي، وتردد اسمه، في الأشهر الأخيرة، كأحد الأسماء الفاعلة في عملية تحرير مدينة عدن، ويحتل منصب المحافظ فيها، أهمية استثنائية، كونها المقر المؤقت للحكومة، في ظل سيطرة المليشيات على صنعاء. 

اقرأ أيضًا| تعز اليمنيّة: مقتل طفلين بقذيفة حوثيّة أثناء اقتناء الماء