يلتقي الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بالعاصمة موسكو، حيث سيبحث معه سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وكذلك مناقشة الملف السوري وبحث إمكانية تنفيذ عملية عسكرية تركية بسورية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمطار أتاتورك في مدينة إسطنبول، اليوم الإثنين، قبيل توجهه إلى روسيا في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره الروسي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس التركي قوله إنه يعتزم مناقشة عملية عسكرية تركية محتملة في سورية، خلال اللقاء الذي سيجمعه بالرئيس الروسي.

وردا على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حول ضم أجزاء من الضفة الغربية، شدد إردوغان أن الضفة الغربية أرض فلسطينية بالتأكيد. وأضاف: "كل عمل يقوم به نتنياهو منافي للقانون الدولي".

وأضاف إردوغان أن الخطوة ما هي إلا إجراء آخر لتكريس الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على أن تركيا ستقف مع فلسطين.

أكد الرئيس التركي، أنه سيبحث خلال زيارته إلى روسيا، كيفية رفع حجم التجارة بين البلدين. وقال: "سنبحث كيفية زيادة حجم التجارة مع روسيا".

وبشأن الانتخابات المحلية في تركيا، أكد إردوغان أن مرحلة الانتخابات انتهت وبدأت مرحلة القضاء للنظر في الطعون. وأكد أنهم سيحترمون النتيجة التي ستصدر بعد انتهاء الطعون. وتطالب المعارضة، التي تتقدم الآن بفارق 14 ألف صوت، بأن يقر الحزب الحاكم بالخسارة في إسطنبول.

اقرأ/ي أيضًا | الرئاسة التركية تتهم نتنياهو بتوظيف الانتخابات لشرعنة الاحتلال