أكد معلمون في المدارس الثانوية الإسرائيلية أن امتحان الثانوية 'البجروت' في علوم الحاسوب، الذي تقدم إليه الطلاب الثانويون اليوم، الثلاثاء، كان طويلا وصعبا جدا، وتضمن أخطاء.

ونقل عن معلمين وطلاب قولهم إن الامتحان كان طويلا وصعبا، وادعوا أن أحد الأسئلة غير قابل للحل، في حين تبين وجود خطأ في سؤال آخر، الأمر الذي فوت الوقت على الطلاب.

ونقلت 'يديعوت أحرونوت' عن أحد المعلمين قوله إن 'الامتحان هو امتحان تخنيون، وليس امتحان ثانوية'، في إشارة إلى معهد التخنيون الأكاديمي.

وعلم أن امتحان البجروت في علوم الحاسوب، الذي تأجل من يوم أمس إلى اليوم، تقدم إليه نحو 14 ألف طالب ثانوي من صفوف الحادي عشر والثاني عشر.

وكان الامتحان، وللسنة الثانية على التوالي، قد تم بموجب النظام الجديد الذي أدخله وزير المعارف السابق شاي بيرون، حيث بدأ الامتحان الأول في الساعة 10:00، والأخير في الساعة 19:00.

وأكد طلاب للصحيفة أن الامتحان كان صعبا جدا إلى حد 'غير الممكن'، ونشروا عريضة على شبكة الإنترنت حملت تواقيع 9 آلاف طالب خلال ساعات معدودة.

وطالب الطلاب في العريضة بمنحهم علامة إضافية نسبية (فاكتور)، أو إتاحة المجال لهم للتقدم لامتحان آخر.

وتبين أن الانطباعات بشأن الامتحان لم تقتصر على الطلاب وحدهم، حيث أكد مدرسو علوم الحاسوب أن 'الامتحان لا يعكس مستويات الطلاب.. امتحان محبط.. امتحان صعب ويوقع الطلاب في أخطاء.. لم يتمكن الطلاب من إنهاء الامتحان... يوم حزين لعلوم الحاسوب'.

وأكد أحد المعلمين أن الامتحان قلص الخيارات أمام الطلاب، حيث طلب منهم أن يختاروا حل سؤالين من ثلاثة أسئلة، بدلا من سؤالين من أربعة أسئلة. وأشار إلى أن أحد الأسئلة لم يكن قابلا للحل، وأن عددا من الطلاب أضاعوا أكثر من ساعة ونصف في محاولة حل هذا السؤال.

اقرأ/ي أيضًا | مواعيد امتحانات بجروت صيف 2017

من جهتها عقبت وزارة المعارف بالقول إن ستتم عملية فحص منظمة لمدى صعوبة الامتحان، وفي حال تبين وجود صعوبة خاصة في الامتحان، فسوف تعمل الوزارة على تقديم الحل المطلوب.