توج فالنسيا بطلا للدورى الاسبانى قبل مرحلتين من نهايته بعد فوزه على مضيفه سيفيليا بهدفين نظيفين يوم الأحد فى المرحلة الـ 36 للمسابقة .

بادر رودريجز فيسنتى بالتسجيل لفالنسيا فى الدقيقة 12 ، و أضاف روبن باراخا الهدف الثانى فى الدقيقة قبل الأخيرة من نهاية المباراة .

بهذا الفوز ، ضمن فالنسيا الفوز بلقب الدورى الاسبانى قبل مرحلتين من نهايته ، بعد أن وسع الفارق بينه و بين ريال مدريد أقرب منافسيه الى سبع نقاط.

و كان ريال مدريد قد خسر مباراته يوم السبت أمام ريال مايوركا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليفقد أى أمل له فى المنافسة على اللقب ، و هو نفس ما حدث لبرشلونة الذى خسر من سيلتا فيجو صاحب المركز الثامن عشر بهدف دون رد .

بطولة هذا العام هى السادسة فى سجل فالنسيا الذى كان آخر فوز له باللقب عام 2002 .

قدم فالنسيا مباراة رائعة أثارت إعجاب الجميع بمن فيهم جماهير سيفليا ، و زاد من حماسة المباراة عودة النجم الأرجنتينى بابلو أيمار الذى غاب لفترة طويلة عن صفوف فالنسيا بسبب الإصابة .

و فى باقى مباريات المرحلة فاز اسبانيول على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون مقابل ، و مالاجا على ريال مرسيا بهدف دون رد ، و فياريال على ريال بيتيس بنفس النتيجة ، و ريال سراجوزا على اوساسونا بهدف للا شبئ ، فيما تعادل كل من بلد الوليد مع ريال سوسيداد بهدفين لكل منهما ، و اتليتك بلباو مع الباسيتى بهدف لكل فريق .